حزبيات مغربية

العدالة والتنمية..استقالة 45 عضوا وقياديا محليا وزعماء أدرع نقابات مهنية.

▪︎عبدالعالي الطاهري.

قدم العشرات من المنتمين إلى حزب العدالة والتنمية بإقليم آسفي، في مقدمتهم رئيس المجلس الجماعي للمدينة عبد الجليل لبداوي، استقالتهم من الحزب.

ويتعلق الأمر ب 45 عضوا وقياديا محليا وزعماء أدرع نقابات مهنية ومستشارين جماعيين ونواب رئيس المجلس الترابي لآسفي في حزب العدالة والتنمية، على رأسهم عبد الجليل البداوي رئيس المجلس والكاتب المحلي للحزب عبد الهادي السلماني ووكيلة لائحة النساء فضيلة أربيب.
وقالت الكتابة الإقليمية للحزب، في بلاغ لها، إنها توصلت بعريضة استقالة موقعة من بعض أعضاء الحزب بمدينة آسفي، مشيرة إلى أن السبب يكمن في “كون الموقعين رفضوا قرار الأمانة العامة بنقل ترشيح رئيس جماعة آسفي، من الرتبة 3 في لائحة الجماعة إلى الرتبة 2 في لائحة الجهة”.

واستغربت الكتابة الإقليمة من “إدراج أسماء بعض الأعضاء السابقين الذين انقطعت علاقتهم بالحزب منذ سنوات طويلة، بالإضافة إلى وجود توقيعات لأشخاص سبق أن تقدموا باستقالاتهم قبل تاريخ توقيع العريضة المذكورة”، مؤكدة “أن بعضا ممن تزعموا هذه العريضة كانوا يرتبون قبل ذلك للالتحاق بأحزاب أخرى، من أجل الترشح في لوائحها خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.
وقالت إن “مروجي العريضة اعتمدوا أسلوبا تضليليا لدفع بعض الأعضاء للتوقيع، والمؤسَّس على معطيات غير صحيحة، وفق ما أبلغنا به بعض الموقعين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube