أخبار دوليةمستجدات

العيد الوطني لنوروز في أذربيجان نوروز بيرمي

ماهر قربنوف

مدير مركز الفكر الادربيجاني الايبيري الامريكي

– مهرجان اليوم الجديد –

هو عطلة قديمة جدًا تحتفل بقدوم الربيع ونهاية الشتاء وبداية الموسم الزراعي والعام الجديد. يصادف اليوم الأول من هذه العطلة الاعتدال الربيعي الشمالي.أدت أهمية هذا التاريخ إلى خلق العديد من التقاليد والأساطير المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالتهديدات للعام المقبل ، وتبجيل الطبيعة وتطهير الروح.

نوروز هو وقت المصالحة ، وهو عطلة تروج لحقيقة أن نوروز بيرمي – عيد اليوم الجديد – هو عيد قديم جدًا يحتفل بقدوم الربيع ونهاية الشتاء وبداية الموسم الزراعي و A السنة الجديدة.يصادف اليوم الأول من هذه العطلة الاعتدال الربيعي الشمالي.

أدت أهمية هذا التاريخ إلى خلق العديد من التقاليد والأساطير المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالتهديدات للعام المقبل ، وتبجيل الطبيعة وتطهير الروح. نوروز هو وقت المصالحة ، وهو عطلة تشجع المنفصلين أو المغتربين أو المتخاصمين على الاجتماع معًا في بداية العام الجديد لتسوية خلافاتهم. خلال هذا التاريخ ، يقوم الأصدقاء والعائلة والجيران بزيارة وتبادل وجبات الطعام كجزء من الاحتفال ، حيث تحتفل العطلة بالمساواة والأخوة.

تم الاعتراف بأهمية هذا الاحتفال في جميع أنحاء العالم في عام 2009 من قبل اليونسكو ، التي أعلنت أن نوفروز “التراث غير المادي للبشرية” ، وفي فبراير 2010 أعلنت الجمعية العامة رسميًا 21 مارس “اليوم الدولي لنوروز وثقافة السلام.النقطة التقليدية للاحتفالات هي مدينة باكو القديمة ، İçəri şəhər ، رمز العاصمة الوطنية ، حيث يتم تنظيم معارض كبيرة لجميع الجمهور ، وخاصة الأطفال ، على الهواء مباشرة والعيش في جميع أنحاء البلاد أشعل الرئيس الأذربايجاني إلهام علييف النار هذا العام بمناسبة عيد النوروز في جدير دوزو في شوشا مع السيدة الأولى مهريبان علييفا وابنتها ليلى علييفا هنأتا الشعب الأذربيجاني المنتصر من العاصمة الثقافية. ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube