بلاغات

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل: المكتب التنفيذي يجتمع مع المكتب الوطني للتداول في البرنامج النقابي السنوي

في إطار اللقاءات التشاورية التي تندرج ضمن التقاليد التنظيمية الكونفدرالية، عقد المكتب التنفيذي اجتماعا مع المكتب الوطني برئاسة الأخ عبدالقادر الزاير الكاتب العام للمركزية. تمحور اللقاء حول مختلف المستجدات السياسية والاجتماعية، والمهام المطروحة على منظمتنا في هذا الشرط الوطني في ارتباط بالسياق الدولي والإقليمي.
في هذا الإطار قدم الكاتب العام باسم المكتب الوطني تقريرا عن الحصيلة السنوية والانشغالات التنظيمية وورش المدرسة العمومية، والملفات المطلبية للشغيلة التعليمية، واللقاء الأخير مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. وانصب النقاش على واقع التعليم ومتطلبات الإصلاح الشامل، باعتباره قاطرة نحو التقدم والتنمية لتأهيل المغرب لمواجهة التحديات المطروحة. بعد ذلك استأنف المكتب الوطني اجتماعه العادي للتداول في البرنامج النقابي السنوي .وعليه ،فقد تقرر:
1) عقد دورة المجلس الوطني عن بعد يوم الأحد 31 أكتوبر 2021 للتقييم والتداول في الوضع التعليمي والبرنامج النقابي ورسم آفاق العمل؛
2) التنديد بالقمع الذي طال الأساتذة المفروض عليهم التعاقد، والتأكيد على مشروعية الاحتجاجات والتظاهرات، والمطالبة بإيقاف المتابعات القضائية في حق الأساتذة، وتجديد الموقف الثابت لمنظمتنا المتمثل في إدماج هذه الفئة في النظام الأساسي للوزارة وللوظيفة العمومية:
3) دعوة الأجهزة النقابية والشغيلة التعليمية إلى تقوية التعبئة لمواصلة النضال دفاعا عن المدرسة العمومية، وعن المطالب المشروعة والعادلة لمختلف الفئات التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube