متابعة : محمد أكعبور – مرشد ديني بإقليم الصويرة
باحث في الخطاب والإعلام الديني


يعتزم المجلس العلمي لإقليم الصويرة تنظيم تظاهرة علمية كبيرة ، تتمثل في الندوة السنوية التي دأب المجلس على تنظيمها والتي يختار لها من المواضيع ما له علاقة مباشرة بالإهتمام العلمي وفق سياقات وقضايا راهنية .
وقد وقع الاختيار هذه الدورة على عنوان : عناية المغاربة بالحديث النبوي الشريف : الجامع الصحيح للإمام البخاري أنموذجا
هذا ، وقد دُعي لهذه المكرمة العلمية بالمدينة السلطانية ؛ ثلة من العلماء والأساتذة والدكاترة الباحثين من مختلف الجامعات المغربية ومن المجالس العلمية المحلية في سبيل التداول العلمي في سياق علمي وطني يتجلى في انطلاق منصة محمد السادس للحديث الشريف ؛ الحدث العلمي البارز والذي تبرز فيه أسمى التجليات المولوية بحديث جده المصطفى صلى الله عليه وسلم بعدما أطلق أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله برنامج الدروس الحديثية لإذاعة وقناة محمد السادس للقرءان الكريم .
ووفاء لذلكم السياق العلمي الوطني، وانخراطا في المبرة المولوية من أجل صون وحفظ الحديث النبوي الشريف من كل شائبة ، ولمزيد تحصيل وبيان وبلاغ وتفصيل وبغرض تأصيل الموضوع من الوجهة الموضوعية والعملية والعلمية والتاريخية في علاقة أهل المغرب بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .
اشتغل المجلس تحت إشراف فضيلة السيد رئيس المجلس : الفقيه محمد منكيط على الإعداد التنظيمي والتقني والتواصلي والتنسيق العلمي لمضامين وعروض اللقاء العلمي المزمع تنظيمه .
هذا ، ومما تختص به هذه الدورة العلمية والتي تأتي في سياق تعرف فيه بلادنا عودة أنشطة حضورية ومنها أنشطة علمية بعدما خرجت من أزمة كوفيد _19 التي حاصرت الأنشطة الحضورية ، وهي أنشطة لم تقف بحيث واصل المجلس أداءه العلمي والاجتماعي في إطار التبليغ والاقتراب من الساكنة بالإقليم عن بعد بمختلف قنوات التواصل الرقمية التي يشرف عليها المجلس .
تكريم المحسنين والمحسنات ممن لهم أياد طولى على العمل الاجتماعي بالإقليم بتنسيق مع المجلس بمختلف المبادرات الرامية إلى النهوض بمأسسة العمل الاجتماعي :
المحسن الكريم : الحاج ميلود الشعبي رحمه الله
المحسنة الكريمة : زوجة الحاج ميلود الشعبي رحمه الله لحاجة ماما التجمعي
وذلك يوم السبت 17 ربيع الآخر 1444 هـ الموافق لــــــــ 12 نونبر 2022 . بالمدرسة العليا للتكنولوجيا التطبيقية التابعة لجامعة القاضي عياض بالصويرة الجديدة.
هذا وتجدون رفقته إعلانَ وبرنامجَ الدورة :


RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube