بالرغم من النمو الديموغرافي المتزايد الذي تعرفه القنيطرة، يعاني قطاع الشبيبة والرياضة بالمدينة من خصاص مهول على مستوى المنشآت والمرافق، وكذا غياب ملاعب القرب أو إغلاقها في وجه الشباب المتعطش لممارسة الرياضة.
مع ذلك أبى مجموعة من خيرة أبناء القنيطرة، الغيورين والمتمرسين في المجال الرياضي، أن يستسلموا للوضع. حيث قرر هؤلاء تأطير الأطفال والشباب في إطار جمعية المستقبل للتربية والتكوين.


حرة بريس عاينت عن كثب إحدى الحصص التدريبية، وقابلت المدربين، ويتعلق الأمر بعبد الكريم شغيلة إطار متقاعد بوزارة الشبيبة والرياضة وقد عايش الفترة الذهبية للنادي القنيطري في الموسم 80/81 حيث كان معدا بدنيا، إلى جانب المهندس المتقاعد يوسف إدالفناس والذي كان لاعبا بالنادي القنيطري وعايش الإنجاز التاريخي للكاك بالفوز بالبطولة الوطنية لموسمين متتابعين سنتي 1981 و1982.
بالإضافة للمدرب الرياضي بنجود هشام. وكذلك المدربين عبد اللطيف الطواهرية ومحجوب بكري وعبد المجيد اكرد، هؤلاء كانوا جزءا لا يتجزأ من أمجاد الكاك.

تصريحات المدربين للموقع تقاطت في أهداف الجمعية المتمثلة في تأطير ومواكبة الشباب، وصقل المواهب في رياضة كرة القدم، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم في بناء أبطال المستقبل وتطعيم الأندية الوطنية.
بدوره عبر رئيس الجمعية عن افتخاره بالمدربين الذين لا يدخرون أي جهد في خدمة شباب وأطفال المدينة، كما ناشد الجميع إداريين ومدربين أن تحظى الجمعية بالدعم اللوجستي من طرف السلطات المحلية من خلال الترخيص باستغلال أحد الملاعب العمومية المتوفرة، حيث أكد رئيس الجمعية أنه تمت مراسلة الباشا ومندوبية الشبيبة والرياضة بهذا الخصوص إلا أن الأمر لم يتحقق بعد مما اضطر الجمعية لاكتراء أحد الملاعب المتواجدة بالقنيطرة المعدة لهذا الغرض. وهو ما يثقل كاهل الجمعية بمصاريف كان من الممكن استثمارها في توفير التجهيزات.


من جهة أخرى يجب على مجلس البوعناني تقديم الدعم المادي لمثل هذه المبادرات في إطار التنمية البشرية والتنمية المستدامة، هذه الجمعيات أخذت على عاتقها هم الاعتناء بشباب القنيطرة.
ولعل أهم توصيات النموذج التنموي الجديد تتمثل في الاهتمام بالشباب والرياضة وتطوير البنى التحتية وتوفير ملاعب القرب وتشجيع الجمعيات المشتغلة في المجال.

هذا وتفتح الجمعية أبوابها للأطفال من الفئة العمرية (13_6) يستفيدون من حصتين خلال كل أسبوع يومي السبت والأحد على يد مدربين أكفاء.
ولمزيد من المعلومات بخصوص التسجيل يمكن الاتصال بالأرقام التالية:
0621564026
0600314066

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube