▪︎عبدالعالي الطاهري.

في إطار مبادراتها الاجتماعية والطبية، نظمت جمعية ” مبادرة خير للتنمية البشرية”، القافلة الطبية والإجتماعية النسخة التاسعة في منطقة دوار أغبالو أكركور جماعة تيزي نيسلي إقليم بني ملال، وذلك يومي السبت والأحد 8 و 9 يناير 2022.
وحسب الحبيب مندوب عضو المكتب المسير للجمعية، فإن هذه المبادرة ذات الأبعاد الإنسانية قد شملت 260 أسرة، حيث تمَّ تخصيص لتر زيت و قالبي سكر و250 غرام شاي وكيلو لوبيا وكيلو فول وكيلو عدس، علاوة على ملابس شتوية لجميع أفراد الأسرة الواحدة.
كما جرى توزيع حوالي 260 بطانية جديدة من النوع الجيد.
وفي ذات السياق، ذكر جمال أبو المال رئيس جمعية ” مبادرة خير للتنمية البشرية”، أن هذه الملادرة حملت شقا طبياً، حيث شارك في هذه القافلة 10 أطباء و25 بين مساعدين طيبين واجتماعيين وصيادلة.
هذه القافلة الطبية شملت خمسة اختصاصات 5 إختصاصات، وهي الطب العام، طب الأطفال، طب العيون، طب المسالك البولية، و نظراتي مع توزيع نظارات مجانية والأدوية.
وفي ذات الإطار، جرى تركيب مضخة للماء من جميع لوازمها وتوزيعها على عدة مناطق من الدوار..

كما تمَّ تنظيم أنشطة موازية للقافلة الطبية والاجتماعية، شملت أنشطة ثقافية وبيئية بالمؤسسة التعليمية بالمنطقة وكذا محيطها.


إلى ذلك، جرى توفير مضخة للماء ولوازم للسقاية والعديد من احتياجات المسجد.
يُذكر أن جمعية ” مبادرة خير للتنمية البشرية”، تعتمد فقط على العنصر البشري للجمعية والمنخرطين وكذا المحسنين، لإطلاق وإنجاز جميع مبادراتها وأنشطتها، حيث لا تستفيد من أي نوع من أنواع الدعم المادي أو اللوجيستيكي من مؤسسات الدولة وكذا المجالس المنتخبة، وهي تعتبر من أهم الهيئات المدنية الفاعلة على مستوى جهة بني ملال خنيفرة .

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube