محسن الفيزازي فاس

نظمت إدارة وأطر ثانوية ابن بطوطة الإعدادية، بشراكة مع جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، حفل تكريم بهيج على شرف الأستاذ محمد عشور الذي تقاعد برسم الموسم الدراسي 2019/2020، وذلك يومه السبت 29 ربيع الثاني 1443 الموافق ل 04 دجنبر 2021، على الساعة العاشرة والنصف صباحا، بالقاعة متعددة الاختصاصات.

حضر الحفل السيد رئيس ثانوية ابن بطوطة الإعدادية، عبد الرحمان الزياني، الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة، مديري المؤسسات التعليمية لعين تاوجدات وأعضاء جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ ثانوية ابن بطوطة الإعدادية، الذين غصت بهم القاعة متعددة الاختصاصات بالمؤسسة عن آخرها، كل هؤلاء أبوا إلا الحضور لهذا الحفل تكريما للمحتفى به، واعترافا بتضحياته وتفانيه في أداء واجبه المهني والتربوي، وإشادة بعلاقاته الطيبة وأخلاقه النبيلة مع الجميع.

قام بتنشيط فقرات هذا الحفل، الأستاذ عادل الماكري بكل اقتدار، حيث قام بمعية أعضاء اللجنة المنظمة بالسهر على اعداد فقرات الحفل التي كانت متنوعة وهادفة. كما قاموا بالتنسيق سويا من اجل انجاح الحفل وجعله عرسا تربويا وثقافيا بامتياز.

هذا وقد افتتح هذا الحفل المتميز بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف الأستاذ القدير حسن حموان، وتلتها كلمة باسم إدارة ثانوية ابن بطوطة الإعدادية، ألقاها السيد المدير عبد الرحمان الزياني، شكر من خلالها الحاضرين على تلبيتهم الدعوة لمشاركة المؤسسة هذا العرس المميز، كما أشاد بالمجهودات التي بذلها المحتفى به في خدمة التلاميذ. ايضا، في كلمته، عبر السيد المدير عن شكره وامتنانه لمثل هذه المبادرات الجميلة والتي تكرس لثقافة الاعتراف.

وكان لجمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ ثانوية ابن بطوطة الإعدادية كلمة بالمناسبة، شكر من خلالها الأستاذ عبد الغني الرفضي، رئيس الجمعية، الأطر العاملة بالمؤسسة لتنظيمهم هذا الحفل المتميز. كما أشاد بالأستاذ المتقاعد محمد عشور، وهنأه بمناسبة إحالته على التقاعد، شاكرا إياه على تفانيه في العمل طيلة هذه السنوات في خدمة المدرسة العمومية.

أيضا، كانت هناك كلمة للمحتفى به وأسرته الكريمة حيث عبروا جميعا عن شكرهم وامتنانهم لهذه المبادرة. كما وعدوا بان لا ينقطع تواصلهم مع المؤسسة، متمنين مسيرة موفقة لجميع الزملاء في العمل.

هذا وقد تخللت الحفل فقرات فنية متنوعة عبارة عن مسرحيات وأغاني وأناشيد وقراءات شعرية من تقديم تلاميذ المؤسسة وتأطير السادة الأساتذة، نالت إعجاب جميع الحاضرين.

وقد كان برنامج حفل الاحتفاء على الشكل التالي:

• لوحة فنية “يا معلمي هاك قسمي”

• مسرحية “شكرا معلمي”

• قصيدة شعرية “قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا”

• أغنية إسبانية   “Gracias a ti”

• أنشودة “رجل العطاء”

وفي الأخير، تم تكريم المحتفى به حيث وزعت عليه هدايا تذكارية وشواهد تقديرية كعربون محبة واخاء وسط تصفيقات الحاضرين.

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube