احمد رباصمستجدات

لأول مرة تتجاوز إيرادات آبل 100 مليار

أحمد رباص

أعلنت شركة آبل يوم الأربعاء عن زيادة قوية في أرباحها الفصلية بالإضافة إلى معدل دوران قياسي، للمرة الأولى بما يتجاوز 100 مليار دولار.
سجلت الشركة المصنعة لأجهزة آيفون أرباحا صافية بلغت 28.7 مليار دولار في الربع الأول من السنة المالية المتأخرة 2020-21، بزيادة أكثر من 29٪ على أساس سنوي. وصلت عائدات المجموعة إلى مبلغ مذهل بلغ 111.4 مليار دولار. وقال تيم كوك، رئيس شركة آبل في بيان: “نحن راضون عن ردود الفعل الحماسية من عملائنا على أحدث منتجاتنا التي قدمناها خلال موسم الأعياد”.
استفاد عملاق كاليفورنيا من مبيعات آيفون القوية للغاية، والتي جلبت له إجمالي 65.6 مليار دولار (+ 17٪). منذ نهاية أكتوبر، قامت المجموعة بتسويق أول هاتف ذكي متوافق مع شبكات 5G، ومن المفترض أن يوفر سرعة فائقة لاتصالات الإنترنت.
كما شهدت منتجات آيل الرئيسية الأخرى زيادة في مبيعاتها، خاصة الإيباد (+ 41 %، بسعر 8.4 مليار دولار) والعديد من الملحقات مثل آبل ووتش أو سماعات إيربودس اللاسلكية (+ 30٪ ، بسعر 13 مليار دولار).
علق يورام ورمسر، المحلل في eMarketer: “كان لشركة آبل ربعا استثنائيا في كل فئة من فئات المنتجات تقريبا”. “من الواضح أن الوباء يستمر في إفادة ميزانية الشركة حيث يقتني الزبناء أجهزة Mac و iPad والهواتف التابعة للمجموعة”، يستطرد المتحدث.
حققت آيفون ربعا جيدا بشكل خاص، مع زيادة في الإيرادات بلغت 10 مليارات دولار”، يتابع الخبير. إن “توقع طلب قوي على iPhone 12 Pro يبشر بالخير للأرباع القليلة القادمة”، يضيف المتحدث
زادت إيرادات خدمات آبل (إيرادات App Store، والاشتراكات، وما إلى ذلك) بنسبة 24٪ لتصل إلى 15.8 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube