أخبار دوليةمستجدات

عاجل ماكرون مصاب بكورونا ورؤساء اوروبيين تحت الحجرالصحي

قال مكتب الرئيس إيمانويل ماكرون ، الخميس ، إن الاختبارات أثبتت إصابته بفيروس كورونا ، مما جعل ضرورة التتبع والتعقب في جميع أنحاء أوروبا عقب اجتماعات بين الزعيم الفرنسي ورؤساء حكومات الاتحاد الأوروبي في الأيام الأخيرة.وقالت الرئاسة إن ماكرون (42 عاما) كان يدير شؤون البلاد عن بعد بعد دخوله الحجر الصحي في قصر الإليزيه. كانت زوجته بريجيت أيضًا في عزلة ذاتية.وقال مكتب ماكرون: “تم إجراء هذا التشخيص بعد اختبار (PCR) الذي تم إجراؤه في بداية ظهور الأعراض الأولى” ، رافضًا إعطاء مزيد من التفاصيل عن ظروفه أو الأعراض التي يعاني منها.سيلغي ماكرون جميع الرحلات المقبلة ، بما في ذلك زيارته للبنان في 22 ديسمبر ، حيث قاد الرئيس الفرنسي الجهود الدولية لحل أزمة سياسية عميقة الجذور.
عدوى COVID التي أصابت ماكرون دفعت القادة الآخرين إلى إجراء اختباراتهم الخاصة.وانضم ماكرون إلى جميع زعماء الاتحاد الأوروبي وعددهم 27 باستثناء اثنين في قمة عُقدت في بروكسل أواخر الأسبوع الماضي لمناقشة تغير المناخ وميزانية الاتحاد الأوروبي وتركيا.
وشوهد ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي وآخرون في البداية وهم يختلطون في غرفة القمة بأقنعة الوجه. وقال مسؤولون ألمان إن ميركل ارتدت قناعا في القمة وامتثلت لقواعد كوفيد.وقالت الحكومة الألمانية إن نتائج اختبار ميركل سلبية لفيروس كورونا بعد قمة الاتحاد الأوروبي.في الآونة الأخيرة ، تناول ماكرون الغداء مع رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل ، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز ، ورئيس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، أنجيل جوريا ، البالغ من العمر 70 عامًا ، يوم الاثنين. كما أجرى محادثات مع رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا يوم الأربعاء.

عن (رويترز)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube