مؤسساتمستجدات

*بشراكة بين AMCN و CNMDH انطلاق فعاليات الدورة التكوينية للإعلام الايكولوجي  بالرباط

عبدالحي كريط

إنطلاق فعاليات الدورة التكوينية للإعلام الايكولوجي بالرباط

نظمت الجمعية المغربية لمهني الجمع وكنس النفايات AMCN بشراكة مع المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان CNMDH الذي يرأسه الدكتور إبراهيم الشعبي ، صباح اليوم بالرباط دورة تكوينية لفائدة الصحافيات والصحافيين تمتد ليومين و تحت عنوان ” أي دور للإعلام في ترسيخ حكامة أيديولوجية مؤسسة وداعمة لمفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر” .
هذا وقد اشرف على تأطير هذه الدورة التكوينية كل من  مدير الدورة الاستاذ عبدالعالي الطاهري  الإعلامي والباحث في العمل البرلماني والصياغة التشريعية ومنظومة الاقتصاد الأخضر والدكتور علي الهنيد الباحث المتخصص في الشأن الايكولوجولي إضافة إلى الأستاذ عبدالله ايت أوعدي الخبير في مجال معالجة النفايات والتثمين الطاقي ومنسقة الدورة أميمة خليل الفن الباحثة في سلك الدكتوراه المختصة في الشأن البيئي والتنمية المستدامة.

وستكون محاور الدورة  مرتكزة على اربعة محاور:  الحكامة الايكولوجية ومنظومة الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة وتدبير النفايات والتثمين الطاقي.
وتجدر الإشارة أن تنظيم هذه الدورة تعتبر قفزة نوعية في المشهد الإعلامي الوطني من أجل ترسيخ مفهوم الإعلام الأخضر من خلال تكوين ثلة من الصحافيات والصحافيين والذين سيكونون بذرة نواة الصحافة الايكولوجية بالمغرب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube