شخصياتمستجدات

بحضور الأمير مولاي رشيد.. تشييع جثمان نجلة المجاهد عبد الكريم الخطابي بمقبرة الرحمة بالدارالبيضاء

في جنازة مهيبة جرى ظهر اليوم الخميس 21 شتنبر، تشييع جثمان الراحلة عائشة الخطابي نجلة المقاوم المغربي الكبير محمد بن عبد الكريم الخطابي، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بمقبرة الرحمة بالدار البيضاء.

وإلى جانب حضور سمو الأمير الجليل مولاي رشيد، حضرت شخصيات سياسية أخرى في مراسيم تشييع جثمان الراحلة عائشة الخطابي.

ولقد أبدت الراحلة دائما إرتباطها الأصيل بالعرش العلوي المجيد، وكثيرا ما كانت تتباهى باتصالاتها مع القصر الملكي، لا سيما من خلال مستشاري جلالة الملك، مشيدة بالعناية السامية لجلالة الملك محمد السادس لها ولأفراد عائلة المرحوم عبد الكريم الخطابي.

كما دافعت دائمًا في تصريحاتها الإعلامية عن وحدة البلاد ضد المنتقدين، ومعارضتها لأي شكل من أشكال الفتنة ضد المؤسسات، قائلة “إن شاء الله ستسير الأمور إلى الأفضل وسنبقى دائمًا وطنًا واحدًا”، رحم الله الفقيدة وأسكنها في فسيح جناته.

وللإشارة، عائشة الخطابي هي إبنة بطل النضال الوطني المرحوم عبد الكريم الخطابي، الذي جاهد ضد المحتلين الإسباني والفرنسي.

وجدير بالذكر، ولدت الراحلة عائشة الخطابي عام 1942 في ريونيون الفرنسية، وعاشت ودرست في مصر حيث حصلت على البكالوريا من الكلية الأمريكية للبنات بالقاهرة، قبل أن تعود إلى المملكة المغربية، واستقرت في مدينة الدار البيضاء التي توفيت بها يوم أمس الأربعاء 20 سبتمبر 2023.

وكانت المرحومة، مستشارة سابقة لمؤسسة محمد عبد الكريم الخطابي، كما شغلت سابقا منصب مديرة مصحة فيلا كلارا بالدار البيضاء (من 1991 إلى 2006).

أنباء إكسبريس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube