تربية وعلوم

زاگورة تحتضن لقاء علمي لتشجيع تمثيلية النساء

احتضت تمگروت بإقليم زاگورة لقاء علمي حول ” تطور المنظومة الحقوقية للنساء بالمغرب،والأدوار الريادية التي تلعبها المرأة داخل المجتمع”وذلك بمركز تسويق المنتوجات النسوية بالجماعة الترابية تمگروت إقليم زاكورة،يومه الخميس 11 ماي 2023.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء الموضوعاتي ضمن سلسلة حملات التوعية والتحسيس التي شهدتها عدة جماعات بإقليم زاگورة،بهدف المساهمة في تعزيز تمثيلية النساء وتشجيع مشاركتهن المواطنة في الحياة العامة.

ويدخل هذا العمل في إطار مشروع “من أجل تعزيز المشاركة الكاملة للمرأة في الحياة السياسية ” المنظم من طرف جمعية أجمو للتنمية بشراكة وبدعم من صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء التابع لوزارة الداخلية.

حيث تميزت هذه التظاهرة النسائية بحضور كل من السلطة المحلية بتمكروت و ممثلة الخلية الإقليمية لصندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء بعمالة إقليم زاگورة، وممثلة مجلس جهة درعة تافيلالت،وممثلة المجلس الإقليمي زاكورة، وكذا السيد رئيس جماعة تمكروت، ومنتخبات بنفس الجماعة، والنائب الأول لرئيس جماعة فزواطة،بالإضافة إلى فعاليات نسائية من جمعيات وتعاونيات من فزواطة وتمكروت،وموظفات وضيوف وفعاليات الإعلام.

تظاهرة نسائية بامتياز، عرفت نقاش مثمر وتبادل لأفكار كثيرة ومتعددة،مع الإختتام بتمرين لعب الأدوار كان جد موفق مع النساء وتقديم توصيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube