أحمد رباص – حرة بريس

تم التوقيع على مذكرتي تفاهم يوم الاثنين في نيويورك بين المجلس الجهوي لجهة الداخلة واد الذهب والمجموعات الأمريكية Danforth Investors، Global Special Projects و SEC Newgate US، تركزت على تعزيز الاستثمارات الأمريكية والدولية في هذه الجهة من جهات المملكة. 
تم التوقيع على هذه المذكرات بالأحرف الأولى من قبل رئيس المجلس الجهوي، يانجا الخطاط، والرئيس التنفيذي لمجموعة دانفورث للمستثمرين والمشاريع العالمية الخاصة، آري ماتيتياهو، ورئيس SEC Newgate US ، مايكل هولتزمان.
وبموجب هذه الاتفاقيات، اتفقت الأطراف الموقعة على توحيد الجهود من أجل النهوض بالاستثمارات في منطقة تتمتع بموقع استراتيجي في جنوب المملكة المغربية، ورأس مال بشري مؤهل وأصول من أجل رافعة حقيقية متكاملة وتنمية اجتماعية واقتصادية مثلى.
يأتي توقيع مذكرات التفاهم هذه في إطار منتدى الاستثمار المغربي الأمريكي، الذي نظمته يوم الجمعة الماضي في العاصمة الأمريكية جهات الداخلة واد الذهب والعيون والساقية الحمراء وكلميم وادى نون، بالشراكة مع وزارة الصناعة و. التجارة.
وتم خلال هذا الحدث مساهمة المشاركين المميزين، بمن فيهم رجال الأعمال الأمريكيين، بعروض غنية بالتفاصيل والأرقام عن مشاريع البنية التحتية الكبرى التي أصبحت الآن مصدر فخر لسكان الأقاليم الجنوبية والتي لم توقف عن جذب المزيد من الاستثمار.
خلال هذا الاجتماع، شدد متتياهو على أن المغرب، البلد “المستقر والمتقدم”، يقدم نفسه الآن كوجهة تجارية “استثنائية”، تحت قيادة الملك محمد السادس.
في إشارة إلى أن المملكة توفر فرصا استثمارية هائلة، لا سيما في مجالات الطاقة واللوجستيك والسياحة والتكنولوجيات الجديدة والفلاحة. وقال رجل الأعمال الأمريكي إنه تم تشجيعه على القيام بمزيد من الأعمال مع المغرب.
.كما أعلن رجل الأعمال، بهذه المناسبة، أن جميع الشركات في محفظة دانفورث للمستثمرين (35 حول العالم) ملتزمة بالاستثمار في الدول الموقعة على الاتفاقية التاريخية الموقعة بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل.

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube