المرصد المغربي لمناهضة التطبيع
المكتب التنفيذي
بيان تضامن وإدانة
بعد فضيحة الرباط ليلة أمس الأربعاء حيث أقدمت قوات الشرطة على قمع وقفة احتجاجية أمام المسرح الوطني محمد الخامس لحماية أوركسترا مغتصبة أسدود الفلسطينية، أقدمت قوات الشرطة بالدار البيضاء ليلة يومه الخميس 31 مارس على قمع تظاهرة أخرى بالدار البيضاء لحماية نفس الفرقة ” الموسيقية” للمحتلين القتلة، حيث لم تكتف هذه القوات البوليسية على منع التظاهر، بل إنها انهالت على المتظاهرين المناهضين للتطبيع مع العدو الصهيوني بالضرب والرفس و اعتقال سبعة منهم، بينهم رجل كفيف وطفل لا يتجاوز عمره 14 سنة !
والمعتقلون هم من مناضلي الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، ضمنهم الدكتور بوبكر الونخاري ، الكاتب العام لشبيبة العدل والإحسان .
إن المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، وهو يتابع هذه الممارسات القمعية؛
1 – يحيي صمود الحرائر والأحرار من بنات وابناء شعبنا و يعبر عن تضامنه المطلق مع المعتقلين ويطالب بالإفراج الفوري عنهم .
2 – يدين، بأشد عبارات الإدانة، استقبال وحماية فرقة المجرمين الصهاينة في مسرح محمد الخامس بالرباط وبمقر جهة الدارالبيضاء سطات بالبيضاء .
3 – يعتبر تسونامي الاختراق الصهيوني – الذي لم يوفر أي قطاعا من القطاعات، في الاقتصاد والسياسة والاجتماع والثقافة والفن – خطرا على أمن واستقرار ووحدة البلاد .
4 – يدعو كل المغاربة إلى اليقظة و الوحدة لمواجهة مخططات الكيان الصهيوني وأجهزته الاستخبارية، لاسيما، بعد كل ما تسرب حول هذه المخططات الخطيرة جدا، والتي تستهدف بلادنا ككيان؛ هذه المخططات التي تفسر كم وحجم هذا الاختراق .
عن المكتب التنفيذي
الرئيس أحمد ويحمان
الرباط في الخميس 31 مارس 2022
ملحوظة :
الفيديو رفقته يوثق لحظة اعتقال مناضل الجبهة :
الدكتور بوبكر الونخاري

عاجل
قمع تظاهرة احتجاجية لمناهضي التطبيع ضد جوق ” موسيقي” صهيوني من مغتصبة أسدود واعتقال 7 مناضلين .
والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع :
+ يتضامن مع المعتقلين
و
+ يدين قمع السلطات الأمنية والتطبيع مع العدو الصهيوني .
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=144003191446973&id=100075118790653

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube