رياضةمستجدات

كأس العرب: عند نهاية فترة التشويق الجزائر تفوز باللقب على حساب تونس

أحمد رباص – حرة بريس

سيطرت منتخبات شمال إفريقيا على كأس العرب في قطر الذي انتهي اليوم السبت نساء بنهائي شمال أفريقي بنسبة 100٪ بين تونس والجزائر قبل عام واحد من نهائي كأس العالم الذي سينظم في هذه الإمارة الخليجية.
سواء ربحت تونس أو فازت الجزاىر، في النهاية يكون المغرب الكبير هو الفائز.
المدفئ للصدر في هذه الأيام الباردة هو أن منتخبات شمال إفريقيا أظهرت تفوقها في كأس العرب لكرة القدم في قطر التي انتهت بنهائي بين تونس والجزائر مساء يومه السبت 18 ديسمبر.
فاز الفريقان في مباراتي نصف النهائي ضد عملاقين من الكرة المستديرة في المنطقة، حيث انتصرت تونس على مصر ب (1-0) وانتصرت الجزائر بعد أن دفعت البلد المضيف نحو الخروج ب (2-1).
التقي نسور قرطاج وثعالب الصحراء، بطل إفريقيا، في المباراة النهائية يومه السبت في مدينة الخور الساحلية، حيث خرمت التشكيلتان، مثل معظم الفرق، من نجومهما الدوليين.
الجزائريون الذين لم يخسروا أي مباراة خلال الدوري، اضطروا للاستغناء عن لاعب الوسط المهاجم رياض محرز، فيما لعب التونسيون بدون وهبي الخزري، مهاجم سانت إتيان
الجزائر دولة شقيقة للمغرب، رغم سوء الفهم الكبير. فريقها ذو خبرة كبيرة. وشهد مدرب الجزائر ماجد بوقرة بأن “في كل البطولات، ندرك نصف النهائي والنهائي، لذا فإن لدينا تجربة الذهاب بعيدا”.
وأضاف: “(…) أعتقد أن الجزائر هي الفريق الذي (واجه) أكبر الفرق خلال البطولة، وإن شاء الله، إذا وصلنا إلى النهاية، فسيكون ذلك مستحقًا للغاية”.
ادلى المدرب بهذه الأقوال خلال مؤتمر صحفي عقب مباراة نصف النهائي ضد قطر.
وهكذا، كان على الجزائر أن تنتظر وقتا إضافيا في نهائي كأس العرب لتتغلب على تونس (0-2). فوز ميمون قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية.
إن كأس العرب يبدو وكأنه مصنوع من أجل الجزائر! فاز ثعالب الصحراء بالكأس على حساب دوري استثنائي (مصر، المغرب، قطر، تونس …). جائزة مرموقة لإعداد أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube