أخبار العربمجتمعمستجدات

انطلاق أولى عمليات عودة المغاربة العالقين يوم الأربعاء 15 ديسمبر

أحمد رباص – حرة بريس

ستنطلق رحلات عودة المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الخارج يوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021 من ثلاث دول، حسب بلاغ صحفي صادر عن اللجنة الوزارية المكلفة بمراقبة مكافحة كوفيد، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.
وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء، نقلا عن بلاغ صحفي صادر عن اللجنة الوزارية، إن السلطات المغربية سمحت، بشكل استثنائي، بتنظيم رحلات جوية لفائدة المسافرين إلى المغرب من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة.
هذه العملية، التي ستبدأ يوم الأربعاء 15 ديسمبر، تهم فقط المواطنين المغاربة المقيمين بالفعل في المغرب والذين غادروا التراب الوطني مؤخرا. تكاليف السفر سوف يتحملها المستفيدون.
يأتي هذا القرار من أجل السماح بالعودة إلى بلادهم للمواطنين المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الخارج بعد تعليق الرحلات الجوية. سيكون البروتوكول الصحي المطبق على النحو التالي:
يجب على كل راكب تقديم اختبار PCR قبل أقل من 48 ساعة من الصعود إلى الطائرة.
على الركاب حجز 7 ايام في فنادق مخصصة على نفقة الحكومة المغربية.
سيتم إجراء اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل خلال فترة الحجز كل 48 ساعة. أي شخص تظهر نتيجة إيجابية في المطار أو الفندق سوف تتولى رعايته السلطات الصحية.
كما أعلن موقع أخباري مغربي ناطق بالفرنسية عن مصدر مطلع لوزارة الداخلية أن المغاربة يمكنهم السفر إلى الخارج عبر رحلات خاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube