أخبار دوليةمستجدات

غونثالث لايا في استجواب أمام القضاء الإسباني للتحقيق فيما يعرف إعلاميا بقضية بن بطوش

حرة بريس-عبدالحي كريط

استدعى قاضي المحكمة الإرشادية رقم 7 في سرقسطة السيد رافائيل لاسالا ، وزير الخارجية السابقة أرانتشا غونثالث لايا للإدلاء بشهادتها في 4 أكتوبر المقبل.
وستمثل رئيسة الدبلوماسية الإسبانية السابقة أرانتشا غونثاليث لايا أمام القضاء الأسبوع المقبل لاستجوابها في إطار تحقيق حول ملابسات السماح لزعيم جبهة البوليساريو الإنفصالي ابراهبم غالي بدخول البلاد لتلقي العلاج إثر إصابته بكوفيد-19، وفق ما أعلن القضاء الإسباني الإثنين.

وجاء في بيان للمحكمة الإقليمية في أراغون وحصلت حرة بريس على نسخة منه أن وزيرة الخارجية السابقة أرانتشا غونثالث لايا ستمثل في الرابع من أكتوبر المقبل أمام قاضي التحقيق في مدينة سرقسطة حيث سيتم استجوابها حول ملابسات دخول ابراهيم غالي زعيم تنظيم البوليساريو اﻹنفصالي إلى التراب الإسباني.

ويحقق القاضي في ما إذا كان وصول زعيم البوليساريو إبراهيم غالي إلى قاعدة سرقسطة الجوية في 16 أبريل من هذا العام يتوافق مع القانون .
يذكر أن زعيم البوليساريو وصل إلى إسبانيا على متن طائرة طبية قادمة من الجزائر ، برفقة شخص آخر على الأقل ، لتلقي العلاج من مرض كوفيد الحاد الذي عانى منه. وعولج غالي في مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube