توصلت ادارة موقع حرة بريس بعريضة الكترونية من مغاربة المهجر يطالبون فيها برفع الظلم و الحيف عليهم .

مغاربة العالم يطلقون عريضة ضد القيادي في حزب الاستقلال محمد سعود

تضامنا مع ضحايا مشروع سكني بالعرائش

أطلق مغاربة العالم ضحايا المشروع السكني المسمى قلب المدينة بالعرائش لصاحبه محمد سعود، القيادي في حزب الاستقلال، عريضة موجهة إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وإلى كل الجهات المسؤولة من وزارة العدل ووزارة الخارجية وديوان المظالم (الوسيط) وإلى المدير العام للأمن الوطني والإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني.

المتضررون المنظمون في إطار أرضية (من أجل الدفاع عن كرامة المهاجر المغربي من عمليات النصب والاحتيال) يتهمون محمد سعود، صاحب المشروع السكني “قلب المدينة” بالنصب والاحتيال الذي تعرضوا له، فمنذ 15 سنة قام العديد من مغاربة العالم بشراء شقق في هذا المشروع وسلموا كل مدخراتهم التي جمعوها خلال سنوات من الغربة للظفر بسكن يلجئون إليه في عطلهم السنوية، إلا أن هذا المشروع لم يكتمل لحد الآن رغم أن العديد منهم لجئوا للقضاء لمتابعة المتهم الرئيسي، صاحب المشروع لإنصافهم.

إلا أن صاحب المشروع يعتبر نفسه محصنا من المتابعة القانونية باعتباره عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال الذي لجأ إليه لحماية نفسه مباشرة بعد انطلاق مشروعه السكني السالف الذكر، فرغم أن المحكمة أصدرت أحكاما في حقه (نسخة من أحد الأحكام الصادرة في حق المعني بالأمر رفقته)، إلا أنه ما زال يصول ويجول دون إرجاع الحقوق لأهلها أو إكمال المشروع السكني وتسليم الشقق لأصحابها. هذا الشخص الذي يسيء لحزب وطني بحجم حزب الاستقلال، المعروف بتبنيه لقضايا المهاجرين، والمعني بالأمر لا زال يبحث لنفسه عن موقع انتخابي بالحزب في انتخابات شتنبر القادم رغم تورطه في انتخابات مجلس المستشارين سابقا في عملية شراء الأصوات والتي حكم عليه فيها بسنة سجنا موقوف التنفيذ وبالمنع من الترشح. ويذكر أن المعني بالأمر سبق أن تم اعتقاله في السجن المدني بالعرائش في إطار السجن الاحتياطي في قضايا مالية.

المتضررون يطالبون ملك البلاد وكذا الجهات المسؤولة بإنصافهم والكشف عن الجهة التي تؤمن له الحماية من المتابعة القانونية آملين باسترجاع حقوقهم المهضومة وتحريك المساطر في حق محمد سعود. خصوصا وأن جلالة الملك أطلق مجموعة من المبادرات لتخليق الحياة العامة، وكذا للاهتمام البالغ الذي يوليه جلالته لرعاياه بالمهجر. كما يعتزم المتضررون من أبناء الجالية تنظيم وقفات احتجاجية خلال عطلة الصيف أمام مكان المشروع للتعبير عن تشبثهم بحقوقهم والمطالبة بمتابعة صاحب المشروع.

ويستعد المتضررون لاستقطاب تضامن جميع مغاربة العالم وجميع المواطنين والمواطنات الرافضين للظلم.

للتوقيع و دعم الضحايا ندرج لكم رابط العريضة

https://secure.avaaz.org/community_petitions/ar/jll_lmlk_mhmd_lsds_rdy_l_ryd_lmwjh_l_jll_lmlk_mhmd_lsds/?cAaKzsb&utm_source=sharetools&utm_medium=copy&utm_campaign=petition-1268866-rdy_l_ryd_lmwjh_l_jll_lmlk_mhmd_lsds&utm_term=AaKzsb%2Bar

اراء و مطالب الموقعين على العريضة ليست اراء او مواقف الموقع حرة بريس بل فقط تعبر عن اراء اصحابها . ويحق لاي طرف اعتبر نفسه معنيا بمحتوى المقال ان يراسلنا لنشر وجهة نظره على بريدنا الالكتروني info@horrapress.eu

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube