أخبار المهجرمستجدات

تكريم عادل العربي وبالل فالح، المخرجان الشابان البلجيكيان-المغربيان اللذان يتألقان في هوليوود

بروكسيل/ 17 يوليوز 2021( ومع( نظم سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، السيد محمد عامر، أمس الجمعة، حفال تكريميا على شرف عادل العربي وبالل فالح، المخرجان البلجيكيان-المغربيان الشابان اللذان يتألقان في هوليوود.
وبعد توقيعهما على العديد من األفالم البلجيكية الناجحة، توجه المخرجان الشابان إلى هوليوود ليقوما بإخراج الفيلم الكبير “باد بويز فور اليف” من بطولة النجمين ويل سميث ومارتن لورانس. ومن خالل الجزء الثالث من السلسلة البوليسية الشهيرة “باد بويز”، الذي شكل أكبر نجاح في شباك التذاكر األمريكي خالل العام 2020 ،تمكن المخرجان من إظهار المواهب والملكات التي يتوفران عليها والتعريف بنفسيهما على الصعيد الدولي.
وفي كلمة بهذه المناسبة، أوضح السيد عامر أن هذا التكريم موجه في المقام األول ألسرتي هذين الفنانين البلجيكيين-المغربيين، اللتان قامتا بمنحهما القيم التي تشكل أساس نجاحهما على المستوى الدولي، أي الجدية، الطموح والمثابرة.
وقال السفير “بفضل عملهما الشاق وموهبتهما، نجح المخرجان الشابان عادل وبالل في تحقيق ما لم يتمكن أحد قبلهما من فعله في بلجيكا: تحقيق إشعاع هويتهما التعددية، ومغربيتهما وبلجيتهما في أكبر محفل للسينما العالمية هوليوود”.
وأكد السيد عامر أن عادل العربي وبالل فالح “يشكالن نموذجا ومصدر إلهام لجميع هذه األجيال الجديدة التي تبحث عن األمل والنجاح”، مضيفا أن هذا التكريم موجه، أيضا، لجميع أفراد الجالية المغربية اللذين يقومون، من خالل التزامهم ونضالهم ومواهبهم، كل يوم، بتشريف بلجيكا والمغرب.
وبعد التنويه بالمساهمة “االستثنائية” للهجرة المغربية في تنمية بلجيكا وإشعاعها، أشار السفير إلى أن “الجالية المغربية مندمجة بش كل جيد، وتفخر بكونها بلجيكية وبكونها مكونا أساسيا من التركيبة التعددية للبالد، وفخورة أيضا بأصولها وجذورها المغربية الراسخة في عمق تاريخ عريق، والتي تجعل من المغرب، بلدا محبوبا لدى البلجيكيين، فسيفساء من التقاليد والثقافات والحضارات”.
وبالنسبة للسفير، فإن عادل العربي وبالل فالح هما “توليفة مثالية لهذه الهوية التعددية”، واللذين “ال يترددان في الترويج للمغرب ورفع علمه عاليا كلما سنحت لهما الفرصة، أينما وجدا”.
وبعد اإلشارة إلى أن المخرجين الشابين يطمحان إلى تنفيذ مشاريع سينمائية ومسلسالت في المغرب، قال السيد عامر إنه على قناعة بأنهما سيتمكنان من تحقيق أمنياتهما، “اعتبارا لالهتمام الذي توليه بالدنا للسينما والثقافة عموما تحت قيادة صاحب الجاللة الملك محمد السادس”.
من جهتهما، أعرب المخرجان الشابان عن “عظيم شرفهما” بهذا التكريم، معبرين عن تشبثهما بالمغرب واعتزازهما بتكريس إشعاع صورة
المملكة دوليا.
وقال عادل العربي “لقد تأثرنا كثيرا بهذا التكريم الذي يشرفنا بشكل خاص”، معربا عن رغبته في التمكن قريبا من تحقيق “حلمه” في إخراج أفالم ومسلسالت بالمغرب.
وفي غضون ذلك، يواصل الثنائي مغامرتهما في هوليوود مع فيلمين قيد التحضير، فضال عن سلسلة لمنصة البث “نيتفليكس”.
وتميز تكريم المخرجين بحضور العديد من الشخصيات من عوالم الثقافة، الفنون واإلعالم، فضال عن العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube