أخبار العربأخبار دوليةمستجدات

قناة آرتي ستبث مسلسلا قصيرا عن جزائر “الجنرالات” و “الجواسيس”

أحمد رباص – حرة بريس

ستبث القناة الفرنسية الألمانية الشهيرة ابتداء من 17 فبراير مسلسلا قصيرا مثيرا عن الجزائر بعنوان “جنرالات” و “جواسيس”. إنها بالفعل سلسلة مصغرة في أربع حلقات تبدأ من صفقة بيع أسلحة بين الجزائر وألمانيا. صفقة مسيلة للعاب، لكنها فشلت.
تجري الأحداث في عام 2016. يتآمر العديد من الممثلين ويتمزقون: الجنود والسياسيون؛ الجواسيس وجماعات الضغط والمعارضون السياسيون.
المسلسل مقتبس من الكتاب الأكثر مبيعًا في ألمانيا “السلام بين أسلحتهم” للمخرج أوليفر بوتيني، وسيبث على قناة أرتي اعتبارا من الخميس المقبل، 17 فبراير 2022. حتى قبل بثه، وصف العديد من نقاد السينما هذا المسلسل الصغير بأنه “غوص واقعي ولاهث في الجزائر اليوم”.
تحت عنوان “الجزائر السرية”، تدور أحداث المسلسل في جزائر 2018. تم اختطاف تاجر أسلحة ألماني. في ألمانيا، حدثت ضجة في وزارة الدفاع.
يقود التحقيق مسؤول أمني في السفارة بالجزائر العاصمة وهو شرطي سابق. بينما كان يعيش قصة حب مع قاضي تحقيق جزائري شاب. قال مخرج هذا المسلسل الصغير فريديريك جاردين في تصريح لـفرانس تيفي أنفو: “لقد كان الجانب السياسي المثير هو الذي أدهشني”. “كل هذا جزء من كيفية تجهيز الجزائر لنفسها، وتجهيز جيوشها، بشكل رئيسي في ألمانيا، وليس في فرنسا، القوة الاستعمارية السابقة. ليس من أجل إذلال فرنسا ولكن من أجل القيام بذلك في مكان آخر”، يضيف المخرج.
كاتب سيناريو المسلسل الصغير “الجزائر السرّية” يسمى عبد الرؤوف الدفري. إنه كاتب سيناريو فرنسي ومخرج سينمائي للتلفزيون، مؤلف فيلم “نبي” للمخرج جاك أوديار.
“أكثر ما أثار اهتمامي هو التحقيق والتشويق والتوتر في هذا البلد المعادي، عندما تنضم القصة الصغيرة لتحقيقاتنا أيضا إلى القصة الكبيرة والسياق السياسي”، يقول أخيرا فريديريك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube