حرة بريس -هريدة محمد

علم موقع حرة بريس من مصادره الرسمية، انه يوم أمس الجمعة 21 ماي 2021 زيارة تنموية لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بهدف القيام بمشاريع تنموية بإقليم سيدي قاسم .

وقد عرفت هذه الزيارة للسيد عزيز أخنوش رفقة عامل الإقليم سيدي قاسم السيد الحبيب ندير والسيد النائب البرلماني احمد الغزوي إعطاء الانطلاقة الفعلية لتدشين محطة الضخ لمياه السقي ضمن مشروع التجهيز الهيدروفلاحي المرتبط بسد واد الطين بدائرة تلال الغرب، وذلك قصد تثمين المياه المعبئة من هذا السد لسقي 740 هكتار لفائدة 314 فلاح وبكلفة إجمالية انتهز تناهز138 مليون درهم .

وعبر ذات المصدر أن هذا المشروع سيمكن من خلق 28.000 يوم عمل إضافي والرفع من الدخل الصافي للفلاحين من 6.000الى 26.000 درهم للهكتار .

وتجدر الاشارة بأن الوفد الرسمي قام بزيارة تفقدية إلى الثانوية التأهيلية عبد العزيز مزيان بلفقيه بالجماعة الترابي سيدي عمر الماضي، المنجزة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي بغلاف مالي يناهز 11 مليون درهم، والتي تهدف إلى تقريب العرض الثانوي التأهيلي لتلامذة الدواوير المجاورة وإلى محاربة الهدر المدرسي في صفوف الإناث .