عزيز الدروش
عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والإشتراكية و الناطق الرسمي للحركة التصحيحية لحزب علي يعتة

تواصل جماعة العدالة و التنمية الذي تقود الإئتلاف الحكومي، مناوراتها و ألاعيبها الرامية
لعرقلة مناقشة و المصادقة على مشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات القنب الهندي بطريقة قانونية و شرعية .
و ظهر ذلك بكل وضوح و إسرار في جلسة يوم الاربعاء التي خصصت لمناقسة مشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالقنب الهندي بلجنة الداخلية بمجلس النواب، حيث هاجم نواب جماعة العدالة والتنمية الحلفاء و المعارضة على حد السواء بممارستهم الإرهاب الفكري و السياسي و منعوهم من النقاش هذا المشروع القانون.
و قد و زع أعضاء جماعة العدالة والتنمية الأدوار لعرقلة المشروع بلوكاج وكان كل من رئيس فريق البيجيدي مصطفى إبراهيمي و إدريس الثمري و مصطفى الحيا إضافة إلى نواب آخرين ، شوشوا طوال الجلسة التي حضرها وزير الداخلية على باقي الفرق البرلمانية و منعوهم من الكلام و مناقشة مما أثار فوضى و ملاسنات في اللجنة إلى حد أن النائب البرلماني عن التقدم و الإشتراكية جمال بنشقرون المتهم بسرقة ماء المعدني و أوراق الفوطوكوبي و أشياء أخرى من داخل قبة البرلمان وصف نواب جماعة العدالة والتنمية بممارسة الإرهاب.
رئيس فريق الجماعة مصطفى إبراهيمي طالب رأي كل من وزارة الصحة و مديرية الأدوية و مركز اليقظة الدوائية و محاربة التسمم إضافة إلى مؤسسات دستورية أخرى كالمجلس الإجتماعي و الإقتصادي و المجلس الوطني لحقوق الإنسان و المجلس العلمي الأعلى من أجل ربح الوقت و عرقلة المشروع و تضليل الرأي العام الوطني و أتباعهم .
كما إعتبر إبراهيمي أن التصريح الحكومي الذي على أساسه نالت الحكومة الحالية ثقة البرلمان لم يتطرق لهذا القانون الكيف.
و شكك المقرئ أبوزيد في وجود دراسة الجدوى التي كشفت عنها وزيرة الداخلية ، ووصفها بـ”السرية” ، وهو ما أثار غضب وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت الذي إعتبر هذا التصريح بالتضليلي لأن كل الأحزاب توصلت بالدراسة حسب يصريح الوزير الذي عبر عن إستعداده لعرض كل الدراسات المنجزة .
و هنا أقول لأعضاء جماعة العدالة والتنمية إتقوا الله في وطنكم و كل من صوت عليكم و الكف عن التضليل و الكذب و الضحك على الدقون .
1_لماذا لم تطلبوا رأي وزارة الصحة في موضوع التدخين الذي يقتل الألاف المواطنين و يسبب مرض السرطان القاتل كما ينخر صحة شباب الأمة ؟؟؟
2_و لماذا لم تطلبوا رأي المجلس العلمي و وزارة الصحة في مخاطر الخمر الذي حرمه الله ؟؟؟
3_و هل أموال الخمر و السجائر حلال لأنها مصدر رواتبكم و إمتيازاتكم و أشياء أخرى ؟؟؟
عليكم بالإجابة عن هذه الأسئلة أو الصمت و أن تستحيوا من الله رب العباد …