رياضةمستجدات

تأجيل رسمي لبطولة جائزة روسيا الكبرى للملاكمة العربية للمحترفين الى يوليوز المقبل

اعلن الدكتور الهادى السديرى الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولى لرياضة الملاكمة العربية اليوم عن تأجيل بطولة “جائزة روسيا للملاكمة العربية للمحترفين بشكل رسمي الى شهر يوليو المقبل بدلا من شهر ابريل الحالي.
وقال الدكتور السديري في تصريح صحفي اليوم انه تلقى رسالة رسمية من مديرة المركز الدولي للشراكة الاستراتيجية الدولية لروسيا السيدة اوليغا ريميزوفا تتضمن الموافقة على تأجيل البطولة الدولية للملاكمة لتقام خلال الفترة من 27يوليوز حتى 10 اغسطس 2021 بالقرية الرياضية الأولمبية بالعاصمة الروسية موسكو.
ويأتي قرار التأجيل لهذا الحدث الرياضي العالمي الاول من نوعه بسبب الاوضاع الصحية التي تجتاح العالم وغير مستقرة في هذه الايام .
وأكد السديرى مشاركة كافة أبطال وبطلات العالم من مختلف القارات فى هذه البطولة الى جانب حضور العديد من الشخصيات من وزراء وبرلمانيين وسفراء وفنانين وايرهم من الشخصيات العامة.
واوضح ان الاتحاد اعتمد حضور العديد من القنوات الفضائية المتخصصة والاذاعات ووكالات الانباء الرسمية والخاصة تجاوز عددها اكثر من٥٠٠ مؤسسة اعلامية وجيش من الاعلاميين الرياضيين تعدى عددهم الف صحفى لتغطية احداث هذا الملتقى الرياضي العالمي.
وبين رئيس الاتحاد الدولى لرياضة الملاكمة العربية ان روسيا كدولة بشكل عام والعاصمة موسكو بشكل خاص تعدان واحة امن وامان وموطن للبطولات الرياضية العالمية بما يتوفر لديها من امكانيات ومقومات كثير وسبق لها وان نجحت بتنظيم الكثير من البطولات القارية والعالمية والدولية والاولمبية.
وعبر الدكتور السديري عن شكره لروسيا قيادة وحكومة وشعبا وفي مقدمتهم الرئيس فلاديمير بوتين لاهتمامه الشخصي بهذه البطولة ولتقديمه الدعم والمؤازرة لتنظيم هذه البطولة بالشكل الذى يتناسب معها كحدث رياضي دولي ويتناسب مع المكانة المرموقة لروسيا وشعبها .
وتجدر الاشارة ان اللجنة اعتمدت اسماء الابطال العالميين من الجنسين للمشاركة في هذه البطولة الدولية ومن بينهم ابطال عرب من العراق وفلسطين والاردن ولبنان ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر والمغرب العربي وقد كانوا على اهبة الاستعداد للمشاركة في البطولة قبل التأجيل .
ومن المقرر ان يواصل ابطال الملاكمة العربية التدريبات طوال الفترة المقبلة استعدادا للمشاركة في البطولة في موعدها الجديد الذي يستمر لمدة اسبوعين وبالتحديد في الفترة من 27 يوليو وحتى العاشر من غشت 2021 بموسكو .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube