احمد رباصمستجدات

التصنيف العالمي: أكثر الشخصيات إثارة للإعجاب في عام 2020

أحمد رباص-حرة بريس

أجريت هذه الدراسة الخاصة بسنة 2020 على أكثر من 45000 شخص ينتمون إلى 42 دولة ومنطقة. تم حساب النتائج من الإجابات على سؤالين. ثم جرى تجميع النتائج وقياسها وفقا لحجم السكان في كل بلد منطقة.
1- الزوج أوباما على رأس الترتيب
قام باراك أوباما بإسقاط بيل غيتس من على قمة الترتيب، وبالتالي أصبح الرجل الأكثر إثارة للإعجاب في العالم لأول مرة منذ إنشاء هذا التصنيف في عام 2014.
واحتفظت زوجته ميشيل بمكانتها كأكثر النساء إثارة للإعجاب في العالم. لقد أطاحت بأنجلينا جولي التي كانت تتبوأ نفس المكانة العام الماضي. وارتقت الممثلة برتبة واحدة هذا العام وهي في المركز الثاني. صعدت الملكة إليزابيث الثانية أيضا بمرتبة واحدة واحتلت المركز الثالث.
من جهته، احتل بيل جيتس المركز الثاني في تصنيفات الرجال هذا العام، ومن المحتمل أن يكون قد خسر المركز الأول بسبب شائعات أفادت بأنه متورط بطريقة ما في انتشار كوفيد-19. وعاد الرئيس الصيني شي جين بينغ مرة أخرى إلى المركز الثالث، بعد أن شغل هذه المكانة من عام 2015 إلى عام 2017.
كما عرف إيلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركتي Tesla و SpaceX، أعلى صعود في عام 2020، حيث انتقل من المركز الثالث عشر إلى المركز التاسع (زائد اربع رتب). على خلافه، امست الناشطة الحقوقية ملالا يوسفزاي الأكثر تعرضا لسقوط مدوي، حيث تراجعت من المركز السادس إلى المركز الرابع عشر (ناقص ثمان رتب).
2- الفنانون يجتاحون تصنيفات النساء
12 من أكثر النساء إثارة للإعجاب برسم 2020 هن ممثلات أو مغنيات أو مقدمات برامج تلفزيونية (على الرغم من أن بعضهن، مثل إيما واتسون وأنجلينا جولي، يتميزن أيضا بعملهن الإنساني). في المقابل، يكشف ترتيب الرجال الأكثر إعجابا عن المزيد من الشخصيات في عالم الأعمال والسياسة والرياضة.
ومن بين الوافدين الجدد إلى قائمة العشرين الأوائل هذا العام الناشطة البيئية جريتا ثونبرج ونجوم البوب ​​جينيفر لوبيز وبيونسيه وشاكيرا، والممثلان كيانو ريفز وسكارليت جوهانسون، والرياضي مايكل جوردان، والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وولدها مورتي المسؤولة عن منظمات خيرية هندية.
3- يحظى باراك أوباما بإعجاب أكثر من دونالد ترامب في كل بلد باستثناء دولة واحدة
بينما نشهد صعود باراك أوباما في التصنيف العالمي، نلاحظ السقوط المتزامن لدونالد ترامب، الرئيس السابق للولايات المتحدة، الذي فقد مكانًة واحدة ليجد نفسه في المركز الخامس عشر على مستوى العالم.
ويتصدر الرئيس السابق باراك أوباما الترتيب في 22 دولة من أصل 42 دولة ومنطقة شملها الاستطلاع، بما في ذلك الولايات المتحدة. ومع ذلك، نلاحظ أن دونالد ترامب حقق نجاحا أكبر مما كان عليه في عام 2019 في الولايات المتحدة (2) وجنوب إفريقيا (3) وفيتنام (3) ، لكنه يتقدم على باراك أوباما في بلد واحد فقط؛ ألا وهو روسيا، حيث يحتل المركز الحادي عشر وأوباما الخامس عشر.
4- كرة القدم: من هو الأفضل على الإطلاق؟
أظهرت النتائج أن كريستيانو رونالدو لا يزال يفوز بالمسابقة، إذ صنف سادس أكثر الرجال إثارة للإعجاب في العالم، بينما أتي ليونيل ميسي في المركز الحادي عشر.
احتل رونالدو مرتبة أفضل من ميسي في 32 دولة ومنطقة من أصل 42 دولة شملتها للدراسة، ويتقدم في آخر ثلاثة تصنيفات عالمية تم تحقيقها.
4- فرنسا: ما هي التطورات منذ عام 2019؟
بقيت قمة الترتيب الفرنسي دون تغيير مقارنة بالعام الماضي. في الواقع، لا يزال باراك أوباما (16.97٪) وجان جاك جولدمان (11.12٪) والدالاي لاما (9.95٪) يحتلون المراكز الثلاثة الأولى في تصنيف الرجال. في الوقت نفسه، احتلت ميشيل أوباما (16.16٪) وصوفي مارسو (7.26٪) المركزين الأولين في تصنيف النساء كما في عام 2019.
احتلت الملكة إليزابيث الثانية المركز الثالث في تصنيفات السيدات بدرجة إعجاب بلغت نسبتها 6.52٪.
بالمقابل، تراجعت عدة شخصيات في الترتيب الفرنسي منذ العام الماضي، حيث غادرت إيما واتسون المركز الرابع إلى المركز السادس عشر.
لم يعد زين الدين زيدان وجورج كلوني، اللذين احتلا المركزين الرابع والخامس على التوالي في ترتيب 2019، يعدان من بين أفضل الرجال تصنيفا هذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube