أخبار دوليةمستجدات

ألمانيا: الاتفاق على تمديد الإغلاق حتى السابع من مارس

قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل و حكومات الولايات أمس في قمة جديدة لجائحة كورونا تمديد الإغلاق العام إلى 7 أذار / مارس.

◾ تم تمديد الإغلاق العام مرة أخرى في ألمانيا حتى 7 آذار / مارس. و اتفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع حكومات الولايات الـ16 في القمة التي انعقدت مساء أمس عبر الإنترنت حول بعض الإجراءات للمضي قدمًا خلال هذه الفترة من الجائحة.

◾ أكدت المستشارة على عدم اتخاذ خطوات فتح واسعة النطاق في البلاد قبل وصول معدل الإصابات الجديدة إلى 35 حالة بحد أقصى لكل مئة ألف مواطن خلال سبعة أيام. و في هذه الحالة يمكن إعادة فتح محلات تجارة التجزئة و المتاحف و صالات العرض و شركات الخدمات التي تقدم رعاية بالجسم.

◾ شددت الحكومة الاتحادية على نحو متكرر بأنه يتعين أن تكون أولوية إعادة الفتح للمدارس، نظرا لضغوط الإغلاق على الآباء والأطفال. بالإضافة إلى ذلك تم تكليف وزراء الصحة بالتحقق مما إذا كان يمكن تطعيم المعلمين قبل الموعد المخطط له مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك لا يتم افتتاح المدارس و مراكز الرعاية النهارية بشكل موحد على الصعيد ألمانيا، و لكنه متروك لتقدير الأوضاع في كل ولاية. ◾ يذكر أن العديد من الولايات الفيدرالية تريد فتح المدارس تدريجياً في الأسابيع المقبلة. حيث وضعت بعض الولايات خططا فردية لإعادة فتح رياض الأطفال و المدارس بشكل تدريجي بعضها يبدأ من الأسبوع المقبل، حيث تخطط برلين لهذه الخطوة في 22 فبراير.

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube