إقتصادمستجدات

المغرب يقترض 300 مليون يورو

منح البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير اليوم ثلاثة قروض بقيمة إجمالية 300 مليون أورو للمغرب للمساعدة في تمويل ثلاث شركات مملوكة للدولة ، حسب ما أوردته BRED ووزارة الاقتصاد والمالية المغربية في بيان مشترك.

وسيوجه القرض ، حسب المذكرة ، إلى مكتب المطار الوطني والشركة الوطنية المغربية للطرق السريعة والمكتب الوطني للكهرباء ومياه الشرب (ONEE) ، وجميع مؤسسات الدولة.

من خلال هذا القرض ، يدعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية هذه المؤسسات للتعامل مع آثار الأزمة التي تسببها Covid-19 ، ولا سيما لمساعدة احتياجاتهم النقدية.

يشمل دعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أيضًا المساعدة الفنية كجزء من برنامج الحكومة المغربية لتحديث وتعزيز الحوكمة الرشيدة داخل الشركات والمؤسسات العامة في البلاد من أجل زيادة جودة خدماتها.

تم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقيات القروض الثلاثة اليوم من قبل وزير الاقتصاد والمالية المغربي ، محمد بنشعبون ، ونائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، آلان بيلو.

قدم بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) يوم أمس قرضًا بقيمة 100 مليون يورو للمغرب لتمويل الاحتياجات الطبية والاستشفائية الأكثر إلحاحًا في البلد المغاربي لمواجهة وباء فيروس كورونا.

توقع البنك المركزي المغربي ، بنك المغرب (BAM) ، انخفاضًا بنسبة 5.2٪ في الناتج المحلي الإجمالي هذا العام ، وهو أسوأ ما يُسجل في البلد المغاربي منذ عام 1996 ، بسبب التأثير المشترك للجفاف وعواقب الأزمة. من فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube