ثقافة وفنونمستجدات

ميلاد مشروع ثقافي بين رابطة كاتبات المغرب فرع مدينة تطوان -وجريدة الخبر المصرية

حرة بريس

في إطار سعيه الدؤوب نحو تفعيل بنود الرسالة المنوطة به، يقوم فرع مدينة تطوان لرابطة كاتبة المغرب، بخطوة جديدة ضمن مشروعه الثقافي، وذلك بخلق تعاون مشترك مع جريدة الخبر المصرية، في شخصها المعنوي ” القسم الأدبي “، الذي يرأسه الأديب المجدد معتز الراوي، يقدم من خلاله الطرفان برامج ثقافية، يتم تقديمها عبر الوسائط الرقمية، تشمل ندوات ومحاضرات، في مجال الإبداعات المختلفة كالأدب، والفن التشكيلي، والترجمة، وغير ذلك مما ينضوي تحت لواء الفن والابداع.

   يأتي هذا التعاون المبارك مع نخبة من مثقفي شعب مصر الشقيق، كبادرة عبرها سيتم تنفيذ الفصل الخامس والعشرين من القانون الأساس للرابطة الأم ؛ الذي نشتغل على ضوئه ونهجه، ويتعلق الأمر ب ” الدبلوماسية الثقافية “، الرامي إلى تعزيز التفاهم بين الشعوب، وترسيخ الوعي بدور الثقافة في نشر قيم السلام، وتشارك أشكال التعبير الفني، من أدب، وأشرطة، وفنون مسرحية، وموسيقى، وغيره مما يتفرع عن هذا الفن أو ذاك.

   كما تهدف هذه البادرة إلى تكريس مفهوم القوة الناعمة، التي من شأنها أن تقاوم الإقصاء والعنصرية، وكل أفكار الكراهية والنبذ، وذلك بالإقناع والتأثير الذي يتم بالوسائل الثقافية؛ التي تنشر قيم الخير والأفكار الإيجابية؛ بهدف الرقي بالإنسان كيفما كان عرقه ولونه وعقيدته.

   وفي سياق هذا التعاون، يفعل الطرفان هذا التعاون، بإعداد فقرة نقدية، تقدم من خلال لقاء شهري، تشرف عليه د. الزهرة حمودان الادريسي، ويسيره رئيس القسم الأدبي للجريدة.

تطوان في 06/01/2021

التوقيع:د الزهرة حمودان

                                                                                                 

     رئيسة فرع مدينة تطوان 

لرابطة كاتبات المغرب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube