أخبار دوليةمستجدات

عاجل: المغرب سيفتح حدود سبتة و مليلية إبتداء من فاتح يناير

وفقا لخبر أوردته جريدة La razon نقلا عما وصفته بصحف مقربة للدولة و “وسائل إعلام محلية”، أن المغرب سيقوم بإعادة فتح الحدود في كل من سبتة و مليلية وسيُتخذ قرار إعادة الحياة إلى طبيعتها ، بحسب المصادر نفسها ، خلال الزيارة التي سيقوم بها رئيس الحكومة ، بيدرو سانشيز ، إلى المغرب في 17 ديسمبر.
ومن المحتمل أن يتم خلال هذا الاجتماع مناقشة الموعد الأول لفتح الحدود من قبل البلدين ، وهو أمر ضروري للغاية لفتح عجلة التعافي الاقتصادي. إذا سارت الأمور وفقًا للخطة ، فقد تتم إعادة فتح الحدود في أوائل العام المقبل. كما ذكرت بعض المصادر أن أحد المواعيد المختارة هو 10 يناير. وللتذكير فقط أغلقت الحدود في 12 مارس، وفي منتصف مايو، تمت إعادة فتح جزئي لإنشاء ممر إنساني للمغاربة “العالقين” في المدينتين المتمتعتين بالحكم الذاتي.
إعلاق الحدود أدى إلى توقف عجلة الإقتصاد و التجارة الرائجة بين المعبرين البريين، كما لحقت أضرار بمقاولات و عمالها من المغاربة الذين لم يتمكنوا من الإلتحاق بمواقع عملهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. فيما يتعلق بفتح الحدود سبتة و مليلية اظن ان النقاش سيكون له طابع خاص.المغرب له كامل السيادة في النقاش وفي موقف قوي.واذا الاسبان قيلوا بفتح الحدود وقبول الشروط المغربية فيكون ملتزمين بفتح الدخول إلى أراضيها اقصد الأيبيرية.وإلا سيكون قد اعترفوا ضمنيا لاستقبال سبتة و مليلية……

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube