أخبارمستجدات

أمنيستي المغرب تحتفي بخريجي النسخة الثانية من ماستر كلاس التربية حقوق الإنسان

اختتمت أمنيستي – المغرب النسخة الثانية من ماستر كلاس التربية على حقوق الإنسان لفائدة أطر التربية والتكوين على صعيد جهة الدار البيضاء – سطات، وذلك يومه الأحد 28 يناير 2024 بدار المدرس التابعة للتضامن الجامعي المغربي بالدار البيضاء.

ويندرج هذا التكوين في إطار تعزيز الكفاءات ا للأطر العاملة في مجال التربية والتكوين،وكذلك مواصلة تنزيل خطة هذا المشروع،الذي نفذته منظمة العفو الدولية المغرب ،لفائدة عدد من الفاعلين/ات التربويين العالمين مع الطفولة والشباب،على مستوى مؤسسات التربية والتكوين بجهة الدار البيضاء – سطات من يناير إلى دجنبر 2023.

كما أن مشروع “ماستر كلاس التربية على حقوق الإنسان” هو استمرار لبرنامج منظمة العفو الدولية المغرب الطويل الأمد للتربية على حقوق الإنسان، يتوخى تد ريب المدربين في مجال حقوق الإنسان في مختلف القطاعات المهنية ومنظمات المجتمع المدني بهدف ترسيخ حقوق الإنسان والتربية على قيمها ومبادئها وسط مختلف المعنيين والفاعلين.

ويوفر هذا المشروع فهما أفضل لمعايير حقوق الإنسان، ولكيفية إدماجها في العملية التعليمية/التكوينية، وتيسير استبطانها والإيمان بها من لدن الناشئة والشباب، وصولا إلى بناء ثقافة شمولية لحقوق الإنسان لديهم، ومن خلالهم إلى مختلف شرائح المجتمع.

وحسب الجهة المنظمة(أمنيستي المغرب) فقد تم التركيز على مجموعة أهداف منها : تيسير استكشاف المشاركين والمشاركات لحرية الرأي والتعبير في علاقتها بحقوق الإنسان بشكل عام،والتعرف على مفهوم وأدوار المدافعين عن حقوق الإنسان في الدفاع عن حقوق الإنسان.

بالإضافة إلى تمكينهم/هن من المهارات والتقنيات اللازمة من أجل تنزيل مضامين التكوين لفائدة الناشئة والشباب على حد سواء.

وشارك في الحفل الختامي 35 إطار تربوي ينتمون لمختلف الأسلاك التعليمية بالجهة.

وقد اختتمت هذه الدورة التكوينية، بحفل توزيع الشهادات على المشاركين وتكريم : ثريا بوعبيد،العزيز محمد،عبد الله خالوب،مصطفى اختيري وذلك بحضور المستفيدين والمستفيدات من النسخة الأولى والثانية ومدير أمنيستي المغرب صالح عبد اللوي وأطر المنظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube