فضاءاتمستجدات

إفران على موعد مع مهرجانها الدولي الخامس

تستعد عروس الأطلس افران لاحتضان مهرجانها الدولي في نسخته الخامسة،في الفترة الممتدة ما بين 18 و 22 غشت 2023.

وينظم هذا المهرجان من طرف جمعية منتدى افران للثقافة والتنمية،بشراكة مع عمالة إقليم افران والمجلس الإقليمي والجماعة الترابية لافران،تحت شعار ” الغابة إرث وطني”.

ويعكس هذا الشعار الأهمية الكبرى التى تحظى بها الثروة الغابوية،وفي مقدمتها شجرة الأرز التي يتميز بها الاقليم .
ثروة تعد إرثا وطنيا طبيعيا يتميز به الاقليم،في حاجة الى حمايتها لأنها ملك للأجيال الحالية و القادمة مع ضرورة تثمين الموارد المائية والمحافظة على التنوع البيولوجي ،نظرا لدورها الفعال على المستوى الاقتصادي والسياحي والاجتماعي والبيئي.
وفي هذا السياق تنظم ندوات يؤطرها ثلة من ذوي الاختصاص بهدف التحسيس والتوعية بأهمية حماية الغابة والحفاظ على التنوع البيولوجي للتربة والماء، وبالاستعمال العقلاني للغابات والمياه الجوفية.

ويزخر برنامج الدورة الخامسة بفقرات متنوعة،في مقدمتها عروض فنية وأنشطة متميزة ،مع ربط الفرجة بالمتعة والمعرفة، ويضم في طبقه الفني سهرات فنية بمشاركة ألمع نجوم الغناء والطرب وطنيا مع فسح المجال لطاقات محلية معروفة وصاعدة
كما ينظم بموازاة مع فعاليات المهرجان عدة أنشطة رياضية وثقافية ومسابقات، مع تكريم المتفوقين الحاصلين على أعلى درجة في الامتحانات الإشهادية ،وطاقات رياضية تنحدر من إقليم افران بصمت مشوارها الرياضي والثقافي بميداليات إن على الصعيد: الوطني او الدولي ،بغية تشجيعهم على مزيد من البذل والعطاء.

وبالموازاة مع هذه الأنشطة ، يمكن للزوار والساكنة زيارة أروقة معرض المنتجات المجالية والصناعة التقليدية والعطرية والنباتية.

وتتوزع فعاليات المهرجان بساحة التاج، وقاعة المناظرات وفضاءات أخرى.

عمر الخلفي حرة بريس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube