تمكن العداء العالمي حسن العزاوي،المنحدر من مدينة زاگورة،من تحقيق رقم قياسي جديد،بعد تحقيقه للمرتبة الثانية في بطولة العالم لـ”الترايل” الجبلي المقامة بجزيرة ماديرا البرتغالية.

وعادت المرتبة الأولى في هذه البطولة العالمية إلى الرياضية ريمي بونيت،بينما آلت المرتبة الثانية إلى العداء حسن العزاوي، بمشاركة أفضل العدائين الدوليين من مختلف مناطق العالم.

ويواصل العداء العزاوي تحقيق سلسلة من الإنجازات الرياضية المهمة في “الترايل”؛آخرها حصوله على المرتبة الرابعة عالميا في سباق “ألترا ماراثون” بفرنسا، والمرتبة الثانية عالميا في بطولة أوروبا لسنة 2020، والمرتبة الرابعة عالميا في بطولة العالم لـ”الترايل” لسنة 2020.

كما نال الرياضي عينه المرتبة الثانية عالميا في ماراثون “سكاي رانينغ” لسنة 2021، وتأهل بعدها إلى بطولة العالم لـ”الترايل” لسنة 2022؛ ما جعله يصنّف ضمن أحسن العدائين في سباقات “الترايل” عبر العالم.

وفي اتصال لحرة بربس بحسن العزاوي،أكد لنا هذا الأخير أن الممجهودات الرياضية التي يقوم بها،هدفها هو رفع راية الوطن بالمحافل الدولية، سعيا إلى تشريف المملكة في كل الملتقيات”، مبرزا أن “المغرب أصبح يتمتع بسمعة رياضية دولية مرموقة”.

كما أضاف العزاوي،أن الإنجاز تم تحقيقه بصفة فردية بسبب غياب الوفد المغربي الرسمي الممثل للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل؛وهو ما تأسفت له اللجنة المنظمة.

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube