مستجدات

فضيحة دولة.. بتر الصحراء من طرف الصهاينة بحضور وزراء بالحكومة المغربية والمستشار أندريه أزولاي

عزيز هناوي/ الكاتب العام للمرصد المغربي

في جريمة مركبة كاملة الاوصاف.. تجمع التطبيع على الصهينة .. على تقطيع خريطة المغرب و بتر الصحراء المغربية عنه في الشريط الافتتاحي الرسمي لما سمي:
STARTUP NATIO CENTRAL بالدار البيضاء
و هي مؤسسة صهيونية معتمدة في الكيان الصهيوني و مقرها هناك .. تعنى بالترويج للصناعات الإسرائيلية و الدعاية لما يسمى “العبقرية الإسرائيلية” بالعالم و فتح الفضاءات للصناعات الإسرائيلية لاختراق الاسواق و الدول و قيادة المشاريع التكنولوجية ….
ما جرى في الدار البيضاء يعتبر طعنة متعددة المخالب للمغرب والمغاربة :
1 . التطبيع مع كيان الإرهاب والعدوان الصهيوني في ظل هجمة عدوانية تهويدية للقدس و الأقصى و مسلسل اغتيالات و اعدامات ميدانية للصحفيين (شيرين أبو عاقلة…) و استهداف لجنائز الشهداء .. و اعتقالات بالجملة … بما يقدمه التطبيع من تشجيع و محاباة للعدو في جرائمه!!!

  1. خيانة القضية الوطنية الأولى للمغاربة و التغاضي عن جريمة بتر خريطة المغرب و تقطيع الصحراء في الشريط الافتتاحي الرسمي لمؤتمر الدار البيضاء.. في صمت مخزي لكل المسؤولين الذين حضروا اللقاء و وقعوا أكثر من 13 اتفاقية مع مؤسسات الكيان الصهيوني الذي خطب رئيسه “هرتسوغ” بشريط فيديو رسمي في الحفل !!
  2. بؤس و ميوعة المصالح الإدارية والاستشارية لكل المسؤولين الحكوميين المغاربة الذين حضروا المؤتمر .. بحيث تم تمرير شريط رسمي يبتر الصحراء دون مراجعة قبلية .. و لا تدقيق…!!
  3. كل المسار التطبيعي المدان والمرفوض قطعا .. تم إطلاقه باسم الصحراء المغربية و من بوابتها لإعطائه طابع “الوطنية” والقداسة .. و ابتزاز الدولة والمجتمع بها في الداخل والخارج.. و شيطنة و استهداف كل معارضي التطبيع بتهمة اللاوطنية و اللاملكية لأنهم يرفضون المقايضة بالصحراء للتركيع على أعتاب التطبيع.. بينما يتم قطع و بتر الصحراء المغربية رسميا في النشاط الذي قاده أزولاي (مستشار ملكي !!) و حضره عدد من وزراء بالحكومة المغربية الحالية و وقعوا اتفاقيات ..!!
  4. الهرولة الصهيوتطبيعية الطافحة باعلان ما يسمى : توحيد الهياكل الحكومية بين المغرب و”إسرائيل” .. في ختام النشاط .. في توجه جد خطير يربط بنية الدولة المغربية بكيان العدو الصهيوني الإرهابي .. بينما المغرب يتقلد مسؤولية رئاسة لجنة القدس..!!

6 . فضيحة تعديل الشريط الافتتاحي الرسمي في صفحة المؤسسة الصهيونية و وضع شريط اخر يتم فيه تعويم المغرب في خريطة شمال إفريقيا.. عوض الخريطة الرسمية الكاملة .. في محاولة للتغطية على الفضيحة/الجريمة.. و هو ما انكشف في فيديوهات النقل المباشر للحفل من قبل بعض الحاضرين (كما رصد ذلك المرصد المغربي لمناهضة التطبيع!!

  1. هزال مصالح وزارة الخارجية و هشاشة أدوات الرصد و التدقيق في وثائق و فيديوهات النشاط قبل بثها و توزيعها رسميا .. ثم الصمت المخجل عن التعبير عن الموقف و المطالبة الرسمية المعلنة بتصحيح الأمر (رغم حالة الهرولة الصهيوتطبيعية الطافحة بالعشق المتبادل بين الوزير هنا و الوزير هناك!!
  2. الجريمة الصهيوتطبيعية تاتي في سياق الذكرى 55 لاحتلال القدس و هدم حارة المغاربة واغتصاب الأوقاف المغربية و مفتاح باب المغاربة على الأقصى المبارك و سرقة المخطوطات المغربية العتيقة (مصحف السلطان المريني ابي الحسن)..!!

إن الفضيحة الجريمة .. تعتبر دليلا قاطعا على حقيقة الوضع البئيس الذي صارت إليه البلاد بعد إطلاق موجة التطبيع الجديدة و دخول كل النسق المؤسساتي للدولة في بوتقة التخريب الممنهج: رمزيا و عمليا..!!

بكلمة .. الصحراء المغربية قضية وطنية جامعة .. و لا يمكن إلا أن تبقى كذلك في وجدان الشعب المغربي.. ولن يقبل المغاربة أن يتم تمرير التطبيع باسمها .. بل وتلطيخها واهانتها كما جرى و يجري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube