يوسف عواد_عضو مكتب التنسيقية

تدشن التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10خريجي السلم التاسع ومعهم موظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم سنة 2022 على إيقاع الإحتجاج والإضرابات والوقفات المركزية، بعدما أنهوا الموسم الفارط على ذات المنوال من الاحتجاجات .


وأعلنت تنسيقية أساتذة الزنزانة 10خريجي السلم التاسع عن خوضها للإضراب يومي 17 و18 يناير 2022، مع وقفة مركزية أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط، وذلك ضد ما اعتبرته “سياسة الإقصاء والتهميش والظلم والحيف والتماطل والتسويف واللامبالاة المنتهجة من طرف الوزارة تجاه المطالب المشروعة لأساتذة الزنزانة 10خريجي السلم التاسع وخصوصا بعدما أصبحوا ضحايا حل ملفات ضحايا أخرين ،حيث لجأت الوزارة الى الإجهاز على حقوقهم لحل ملفات عالقة أخرى.


وفتحت التنسيقية “معارك نضالية” طويلة امتدت منذ أعوام مع الوزارة الوصية لدفعها إلى الإسراع بإصدار مرسوم استثنائي لترقية استثنائية لضحايا الزنزانة 10خريجي السلم التاسع إلى السلم 11 إسوة بأفواج أخرى.


كما أدانت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 الاقتطاع من أجور المضربين بدون سند قانوني وطالبت بتحسين الأوضاع المادية والمعنوية والإجتماعية للشغيلة التعليمية”، باعتبار تسوية وضعية هذه الفئة وفئات أخرى” مدخلا أساسيا لإصلاح منظومة التربية والتعليم، و”الحل الأمثل لمجموعة من الملفات العالقة التي تهم شريحة واسعة من رجال ونساء التعليم”.


وأشارت إلى أن جمود الملف وعدم فتحه يرسم أفق مسدود وبالتالي يدفع في إتجاه الإحتجاج والتصعيد بأشكال وملفات أخرى.

One thought on “أساتذة “الزنزانة 10” والمقصيين يعلنون الإضراب”
  1. با بد من إنصاف أساتذة الزنزانة 10 خاصة و أنهم قضو أكثر من 20 سنة في مهمتهم و تعرضوا لظلم و حيف كبيرين جراء المراسيم غير العادلة التي أصدرت و الأنظمة الأساسية السابقة التي أنزلت على القطاع دون حل المشاكل التي كانت تجترحه.

Comments are closed.

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube