بياناتمستجدات

بيان من الجبهة الاجتماعية المغربية

اجتمعت لجنة المتابعة للجبهة الاجتماعية المغربية يوم الخميس 7 اكتوبر 2021، وتدارست مستجدات الأوضاع العامة ببلادنا وآفاق العمل. وتزامن هذا الاجتماع مع الإعلان عن تشكيل الحكومة المنبثقة عن مهزلة انتخابات 8 شتنبر المنصرم، وهي انتخابات غير ديمقراطية ولا تمثل الإرادة الشعبية لكونها تكرس الاستبداد ولما شهدته من فساد وإفساد وتزوير وتلاعب باللوائح وبالنتائج وسيطرة الأثرياء المستفيدين من الريع والاحتكار والتبعية على الخريطة التي أفرزتها على مستوى الجماعات والبرلمان بغرفتيه.
ولهذا فإن المنتظر هو المزيد من خنق الحريات والفقر والهشاشة وغلاء الاسعار الذي تجاوز في بلادنا ما هو سائد عالميا في الفترة الحالية.
وتزامن الاجتماع مع الدخول المدرسي حيث السمة الأبرز هي الاكتظاظ واجترار سلبيات الموسم الدراسي السابق حيث لم يدرس تلاميذ القطاع العمومي عمليا سوى 50 في المائة من المقررات، الأمر الذي يفاقم التفاوت بين التعليمين العمومي والخصوصي.
إن الجبهة الاجتماعية المغربية إذ تدين بشدة الزيادات الضخمة في العديد من المواد الغذائية الأساسية ومواد البناء وقمع الحريات وتكميم الأفواه (حالة المناضل النقابي محمد الحفيظي من زاكورة وعبد الكبير قاشا من خنيفرة وإسماعيل أمرار من بني ملال نموذجا) فإنها تهيب بكافة المناضلات والمناضلين وسائر الجماهير الشعبية إلى تخليد اليوم الدولي للقضاء على الفقر يوم الأحد 17 أكتوبر 2021 بتنظيم وقفات احتجاجية محلية في مختلف المناطق وتخبر بتنظيم ندوة بنفس المناسبة يوم السبت 16 أكتوبر الجاري.
كما تدعو إلى تحريك فروع الجبهة والتفاعل الإيجابي مع نضالات مختلف الفئات الاجتماعية والانخراط فيها.

لجنة المتابعة
7 أكتوبر 2021

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube