أحمد رباص – حرة بريس

.تم إطلاق سلسلة من مشاريع الهيكلة في كزناية بالقرب من طنجة. بتكلفة إجمالية قدرها 650 مليون درهم، تندرج هذه العملية في إطار برنامج التأهيل والتنمية المتكامل لهذه الجماعة لمدة عامين (2021-2022). في ما يلي التفاصيل.
بشكل ملموس، تتعلق الأهداف المحددة بشكل خاص بتعزيز الطرق والبنى التحتية الثقافية والرياضية في جماعة كزناية، وتطوير وتوسيع شبكة المياه والكهرباء والتطهير السائل، وإنشاء البنيات الاقتصادية والاجتماعية المحلية، وتحسين ظروف التعليم و محاربة الهدر المدرسي والحفاظ على البيئة. وسيتم ذلك من خلال تطوير وصيانة المساحات الخضراء ومواقع الغابات التابعة لهذه الجماعة ، كما هو مفصل في الصحيفة.
يعتبر هذا البرنامج نتيجة لاتفاقية شراكة بين عدة شركاء مؤسسيين ومجالس منتخبة. رصدت له ميزانية إجمالية قدرت ب650 مليون درهم. 50 مليون درهم منحتها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، 45 مليون درهم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة، 5 مليون درهم من وكالة تنمية أقاليم الشمال، 48 مليون درهم من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لطنجة – تطوان – الحسيمة، 90 مليون درهم من الهيئة المفوضة لخدمات توزيع المياه والكهرباء والتطهير السائل، 360 مليون درهم من المجلس الجماعي لكزناية و 53 مليون درهم من جهة طنجة تطوان الحسيمة.

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube