حسب بعض المصادر الصحفية الغير الرسمية، فإن المملكة المغربية قد تستعد لإدراج إسبانيا ضمن البلدان اللائحة (ب) في الأيام القليلة المقبلة. و ذلك راجع للوضعية الوبائية المقلقة التي تعيشها إسبانيا في الفترة الأخيرة.

و حسب المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض (ECDC) للتحذير من مخاطر السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي فقد وضع خريطة أوروبا يبين انتشار كوفيد في أوروبا، حيث أن شبه الجزيرة الإيبيرية حمراء بالكامل تقريبًا. يعني بأن الوضعية الوبائية تدعوا للقلق. ووفقًا لبياناتهم، فإن اثنين فقط لديهم معدلات إصابة أعلى من إسبانيا: قبرص و البرتغال.

في حالة تصنيف المغرب لإسبانيا ضمن اللائحة (ب)، فهذا يعني بأن الوافدين من بلدان اللائحة (ب) مدعوون إلى تقديم نتيجة اختبار (PCR) سلبية تقل صلاحيتها عن 48 ساعة، مشيرا إلى تصنيفهم إلى فئتين:

1- يتم إعفاء الحاملين لشهادة تثبت حصول الشخص على تلقيح بأحد اللقاحات المقبولة بالمغرب من الخضوع للحجر الصحي.

2- يتعين على الأشخاص الغير الملقحين أو الذين لم يستكملوا جرعات التلقيح، الوافدين من بلدان اللائحة (ب)، الخضوع لحجر صحي مراقب لمدة عشرة أيام، على نفقة المعنيين بالأمر، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات المغربية مع إجراء اختبار (PCR) في اليوم التاسع.

One thought on “المغرب قد يستعد لإدراج إسبانيا ضمن بلدان اللائحة (ب)”
  1. […] أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تحيين لائحة بلدان القائمة “ب”، حيث سيتم إظافة كل من إسبانيا و فرنسا و البرتغال للقائمة “ب”، و ذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء 13 يوليوز 2021 على الساعة الحادية عشر ليلا و59 دقيقة. فلقد نشرنا هذا المساء خبر بأن المغرب يستعد لإدراج إسبانيا ضمن اللائحة “ب”. […]

Comments are closed.

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube