أخبار المهجرمستجدات

بيان حول المبادرة الملكية بشأن تخفيض أثمان تذاكر السفر لصالح مغاربة الشتات

بيان حول المبادرة الملكية

بشأن تخفيض أثمان تذاكر السفر لصالح مغاربة الشتات

بروكسل، 17 يونيو 2021

تلقت ‘’ التنسيقية الديمقراطية للشتات المغربي’’ ببالغ الارتياح و منتهى السعادة، فحوى المبادرة السامية لجلالة الملك حفظه الله، و التي صدر مضمونها في بلاغ من الديوان الملكي يوم الأحد 13 يونيو.

إننا نثمن عاليا هذا التدخل النبيل و المباشر لجلالة الملك ، الداعي إلى تخفيض أسعار النقل الجوي و البحري، و تسهيل ظروف زيارة مغاربة الشتات لوطنهم و إحياء صلة الرحم بذويهم بعدما أبعدتهم الظروف القاسية التي فرضتها التدابير الصحية لمواجهة جائحة كورونا في جميع أنحاء العالم.

لقد وضعت المبادرة الكريمة لجلالة الملك، حدا لمعاناة مغاربة الشتات من انتهازية لاأخلاقية تمارسها شركات النقل بنهم مفرط لتحقيق أرباح خيالية على حساب مغاربة الشتات الذين يعز نظيرهم بين الجاليات المهاجرة عبر العالم ، في ارتباطهم بأهلهم و بوطنهم الأم و التمسك بثوابته و مقدساته و الدفاع عن قضاياه.

و تنتهز ‘’ التنسيقية الديمقراطية للشتات المغربي’’ هذه المناسبة، كباقي عموم مغاربة العالم ، للتعبير لجلالة الملك محمد السادس عن بالغ شكرها وعظيم امتنانها لما يوليه جلالته من كريم العناية و بالغ الاهتمام لمواطنيه بالخارج، داعين له بموفور الصحة و التوفيق في مهامه السامية.

كما يطيب لنا في تنسيقيتنا، أن نذكر بتشبثتا الدائم بمقدسات الوطن و ثوابت الأمة، و أننا معنيون بالدفاع عن قضايا المغرب و مصالحه في السراء و الضراء، مجندون و راء جلالته لإكمال و إنجاح المسيرة الإصلاحية و مسلسل الانتقال الديمقراطي و التنمية البشرية المستدامة في ظل دولة الحق و القانون و المؤسسات و الصالح العام، و التصدي للفساد و المفسدين .

كما نتمنى صادقين أن تكون المبادرة الملكية الكريمة عبرة و درسا في المسؤولية ، وعيا و ممارسة، إلى المسؤولين الفاشلين في وزارة الشؤون الخارجية ، و وزارة الجالية و على مستوى السفارات و القنصليات و مجلس الجالية و الأحزاب السياسية، الذين أصبحوا كلهم معادين لمصالح الجالية، بنهجهم سياسة الزبونية و المحسوبية و المصالح الشخصية و منطق اللائحة السوداء، يشكلون مشكلا كبيرا و عائقا لا يستهان به في إرساء علاقة سليمة بين المغرب و مغاربة الشثات، همهم الوحيد المناورة ضد حقوقنا السياسية كما فصلها الخطاب الملكي في 6 نونبر 2005 و سطرها دستور 2011 بالتمثيل في كل مجالس الحكامة و في الانتخابات البرلمانية عبر دوائر في كل دول الإقامة.

و في الختام نعبر، بتفاؤل كبير، عن أملنا في تدخل ملكي مباشر و حازم يعيد للشتات المغربي مواطنته وحقوقه السياسية و يضع حدا لسياسة الاقصاء التي تتبناها وزارة الخارجية و و زارة الجالية و السفارات و القنصليات و مجلس الجالية و الأحزاب السياسية المغربية.

سكرتارية ‘’ التنسيقية الديمقراطية للشتات المغربي ‘’

بروكسل ، 17 يونيو 2021.

Coord.cddm21@gmail.com

File Name: بيان-شكر-لجلالة-الملك.pdf

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube