أخبار دوليةمستجدات

سفارة الصين في لندن تدين البيان المشترك الذي أصدره زعماء مجموعة السبع

أدانت سفارة الصين في لندن، اليوم الاثنين، البيان المشترك الذي أصدره زعماء مجموعة السبع.
ووصفت البيان بأنه تدخل صارخ في الشؤون الداخلية للصين. كما دعت سفارة الصين المجموعة إلى الكف عن تشويه صورة الصين.
في هذا السياق، قالت إنه يتعين على مجموعة السبع أن تفعل المزيد من أجل تعزيز التعاون الدولي بدلاً من التسبب بشكل مصطنع في مواجهة واحتكاك.
وكانت الصين حذرت، أمس الأحد، زعماء مجموعة السبع من أن الأيام التي كانت تقرر فيها مجموعة “صغيرة” من الدول مصير العالم ولّت منذ فترة طويلة.
وذكر المتحدث باسم السفارة الصينية في لندن: “نعتقد دائماً أن الدول، كبيرة كانت أم صغيرة، قوية أم ضعيفة، فقيرة أم غنية، متساوية، وأنه يجب معالجة الشؤون العالمية من خلال التشاور بين كل الدول”.
وتأتي تصريحات الصين عقب إعلان قادة مجموعة الدول السبع عن توصلها إلى توافق حول ضرورة اتخاذ نهج مشترك تجاه قيام الصين ببيع صادراتها بأسعار منخفضة وكذلك “انتهاكها حقوق الإنسان”.
من جهته، دعا الأمين العامّ لحلف شمال الأطلسيّ ينس ستولتنبرغ زعماء دول الحلف إلى وضع سياسةٍ مشتركةٍ أقوى لمواجهة ما وصفها بـ”الهيمنة المتزايدة” للصين.
ستولتنبرغ وفي مقابلة مع قناة “سي بي سي” الكندية قبيل القمّة التي ستعقد اليوم في بروكسل، قال “إنّ الصين تملك ثاني أكبر ميزانيةٍ دفاعيةٍ في العالم وأكبر بحرية، وتستثمر بشكلٍ هائل في المعدات العسكرية الحديثة، وهذا “يؤثر على أمن الأطلسي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube