حوادثمستجدات

الجزائر مقتل 20 من مواطني جنوب الصحراء وإصابة 11 آخرين


مقتل 20 من مواطني جنوب الصحراء وإصابة 11 آخرين على طريق الهجرة جنوب الجزائر
– لقي ما لا يقل عن عشرين من مواطني إفريقيا جنوب الصحراء حتفهم وأصيب 11 آخرون بجروح عندما تحطمت الشاحنة التي كانوا يستقلونها على أحد الطرق التي تستخدمها الجزائر لطرد المهاجرين غير الشرعيين في جنوب البلاد. . وأوضح المصدر تلفزيون الدولة الجزائرية في برقية مقتضبة أن “الحادث المروري وقع في الساعة 4:20 مساء بالتوقيت المحلي (15:20 بتوقيت جرينتش) عندما انقلبت شاحنة مفتوحة من طراز تويوتا في محيط بلدة عين ميجيل في مدينة تمنراست ، في أقصى جنوب الصحراء الجزائرية ، بالقرب من الحدود مع مالي والنيجر.

وأضاف المصدر ، أن الضحايا يأتون من دول مختلفة في إفريقيا جنوب الصحراء ، ولم يوضح ما إذا كانوا يسافرون بمفردهم ، أو كانوا سائحين أو عمال أو مهاجرين قانونيين ، وما هي وجهتهم النهائية أو ما إذا كانوا جزءًا من مجموعات المهاجرين غير الشرعيين التي حددتها الحكومة. تطردهم الجزائر بانتظام عبر هذا الطريق.

منطقة الصراع

تستنكر منظمات مختلفة للدفاع عن حقوق الإنسان المحلية والدولية أنه في السنوات الأخيرة قامت الجزائر بطرد عشرات الآلاف من المهاجرين عبر الحدود المذكورة أعلاه ، والذين تخلت عنهم في صحراء النيجر دون ماء ولا طعام ليواحهوا الموت هناك وتكون عملية . الوصول إلى أقرب مدينة نيجيرية ، Assamaka ، على بعد حوالي 20 كيلومترًا من رابع المستحيلات .

وبحسب المصادر نفسها ، يُنقل المهاجرون من الجزائر العاصمة ومدن أخرى بالبلاد إلى تمنراست عاصمة جنوب الجزائر ، دون احترام لحقوق الإنسان.

في المنطقة الجنوبية من الجزائر ، وتحديداً على الحدود مع مالي ، تعمل عشرات المافيات المنخرطة في جميع أنواع التهريب بالإضافة إلى مجموعات جهادية مختلفة و التي أقامت ممالك طوائف صغيرة تفلت من سيطرة الدول المجاورة وتعتبر بؤرة للارهاب العالمي .
ترجمة عن موقع لافنغوارديا

https://www.lavanguardia.com/vida/20201231/6160397/muertos-20-subsaharianos-11-heridos-ruta-migratoria-sur-argelia.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube