وفد من قيادات ومستثمرين واعلاميين وابطال ملاكمه في ملتقى موسكو

متابعة/ الحرة بريس

تشارك دولة الكويت بوفد رياضي متنوع في بطولة روسيا الكبرى للملاكمة للمحترفين والانشطة الاقتصادية والثقافية التي ستقام على هامش البطولة المقرر اقامتها في موسكو الروسية خلال الفترة من 27 يوليوز إلى العاشر من غشت المقبل.
وقال الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولى لرياضة الملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري ان اللجنة المنظمة للبطولة تلقت مبدئيا الموافقة الرسمية من جهات وقيادات وشخصيات كويتية للمشاركة في هذا الحدث الرياضي العالمي .


واضاف ان تمثيل دولة الكويت في البطولة سيكون واسعا ومتنوعا وسيشارك بقيادات رياضية رفيعة المستوى وشخصيات عديدة من رجال الاعمال والمستثمرين وعدد من ابرز الاعلاميين الى جانب اللاعب المحترف فهد طعمة الشمري وهو احد ابطال الكويت بالوزن المتوسط (82 كلغ).
وذكر الدكتور السديري انه قام بتوجيه الدعوة الرسمية الى عدد من رجال وسيدات الاعمال في الكويت وتلقى ردود ايجابيه وموافقة للمشاركة في الاجتماع الموسع لرجال الاعمال من كافة قارات العالم مع رجال اعمال من روسيا اثناء اقامة جائزة روسيا الكبرى للملاكمة للمحترفين .
واشار رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ان جميع الفعاليات التي ستقام بالقرية الرياضية الأولمبية بالعاصمة الروسية موسكو تحظى برعاية ساميه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتقام بالتنسيق مع مديرة المركز الدولي للشراكة الاستراتيجية الدولية لروسيا اوليغا ريميزوفا وكافة الجهات الرسمية في موسكو بتوجيهات من القيادة الروسية
ويشارك في هذه البطولة أبطال وبطلات للملاكمة من المحترفين من مختلف القارات الى جانب حضور شخصيات مختلفه بينهم وزراء وبرلمانيين وسفراء وتجار وعدد من القادة والمسؤولين للحركة الرياضية وغيرهم من الشخصيات العامة واعلاميين ومهتمين في الشأن الرياضي والمجتمعي .
وكانت اللجنة الرسمية لبطولة روسيا للمحترفين قد اعتمدت عدد من اسماء ابطال العالم المحترفين من الجنسين للمشاركة في هذه البطولة الدولية ومن بينهم البطل الكويتي فهد طعمه الشمري
ويعد اللاعب فهد طعمة احد أبطال اللعبة وحقق العديد من الانجازات في لعبتي الملاكمة والكي بوكسينغ ومثل منتخب الكويت الوطني للملاكمة في مناسبات محلية وخارجية ويعد احد افضل اللاعبين في الكويت.
واللاعب فهد الشمري من مواليد 31 دجنبر 1990 وله سجل رياضي حافل محليا وخارجيا وحقق على المستوى المحلي مايقارب 40 ذهبيه بالكيك بوكسنج في جميع الفئات ومتعدد الاوازن وبعض الميداليات الملونه
كما حصل على العديد من الميداليات الذهبية في الملاكمة في فئتي الناشئين والرجال ..
واستطاع اللاعب الكويتي على المستوى الدولي ان يتوج نفسه وصيفا لبطل العالم في الكونغو عام 2011 م وحقق المركز الرابع في اولمبياد اسيا المصغره بالكيك بوكسنج بكوريا الجنوبية عام 2013 .
كما توج بطلا لبطولة الخليج للملاكمه بالكويت عام 2014 واحرز ميداليتان اسيويتان في الكيك بوكسنج من اتحاد الواكو في الهند2015م وشارك بتسع لقاءات كمحترف كي من بينها احدهما في دبي في تايلند.
وحصل اللاعب الكويتي فهد طعمة على حزام منظمة gfc باسلوب كي ون وحاصل على حزام منظمة كيج فايتر مرتين متتاليتين باسلوب كي وعلى لقب منظمة فيقور باسلوب كي ون وحزام بطولة المحترفين في ايطاليا باسلوب المواي تاي
كما حصل على حزام بطولة تركيا للمحترفين وبطولة محترفين ماكس مواي تاي في تايلندا وشارك في معسكر روسيا مع فريق البطل العالم حبيب ماغاميدوف لمدة ثلاث سنوات متتالية ومعسكر في المغرب بقيادة مدرب المنتخب المغربي وفي معسكر نادي الابطال بتايلندا.
ويعتبر اللاعب فهد طعمة الشمري هو اللاعب الكويتي الوحيد الذي مثل اربع منتخبات في اربع لعبات مختلفة.