شخصياتمستجدات

تونس.. اعتقال نبيل القروي المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية الأخيرة

أحمد رباص

اعتقل يومه الخميس في تونس نبيل القروي، رجل الأعمال المثير للجدل والمرشح السابق للرئاسة غير الناجح في غضون 2019 في تونس نبيل القروي ، الخميس ، بعد مذكرة إحالة صادرة بحقه من قبل المركز المالي القضائي التونسي.
كان القروي، الذي حوكم منذ عام 2017 بتهمة غسل الأموال والتهرب الضريبي، كان قد سُجن بالفعل في شهر غشت 2019 ثم أطلق سراحه في أكتوبر من نفس العام، قبل فترة وجيزة من الجولة الثانية من الاقتراع، التي فاز بها منافسه قيس سعيد.
وقال المتحدث باسم القطب المالي القضائي محسن الدالي نائب المدعي العام في المحكمة الابتدائية بتونس لوكالة فرانس برس ان “قاضي التحقيق في [هذا] القطب المالي القضائي اصدر مذكرة توقيف بحق نبيل القروي”.
واعتقل السيد القروي الخميس وهو حاليا في السجن لنفس القضية التي اعتقل لسببها في 2019 ، بحسب السيد دالي.
جعل نبيل القروي، مؤسس نسمة تيفي القناة الرئيسية التونسية الخاصة، من محاربة الفقر شغفه خلال الحملة الانتخابية في 2019.
بنى لنفسه شهرة من خلال توزيع الأجهزة والسلع المتنوعة في جميع أنحاء البلاد تحت العين الساهرة لكاميرات نسمة تيفي.
السيد القروي هو أيضا مؤسس “قلب تونس”، الحزب الذي احتل المرتبة الثانية في الانتخابات التشريعية في أكتوبر 2019، وفاز بـ 38 مقعدا من أصل 217 في البرلمان. تشغل هذه التشكيلة حاليا 30 مقعدا بعد عدة استقالات.
بعد تحالفه مع حزب النهضة الإسلامي، وهو أكبر قوة في البرلمان ب 54 مقعدا، غالبا ما اتهم السيد القروي بالفساد من قبل السياسيين.
وفتحت في السنوات الأخيرة محاكمات متعددة ضد هذا المقرب السابق من السلطة، أو ضد قناة نسمة التلفزيونية التي تبث بدون ترخيص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube