أخبارالتطبيع العربيمستجدات

رسالة الدكتور ويحمان إلى وزير الداخلية بعد اختفاء طلب جواز السفر

توصل موقع حرة بريس بالرسالة التي أرسلها الدكتور أحمد ويحمان إلى وزير الداخلية بشأن اختفاء طلب جواز السفر.

نص الرسالة:

من المواطن أحمد ويحمان
الشقة 15 الطابق 4
عمارة 269 شارع محمد V
سلا

       إلى السيد وزير الداخلية
                 الرباط

الموضوع : اختفاء ملف جواز سفري

   تحية طيبة ، وبعد
      يؤسفني، السيد الوزير، أن أتقدم لديكم بهذه الرسالة المفتوحة بشأن اختفاء ملف طلب تجديد جواز سفري بين المقاطعة التي أقطن بها حيث أودعت طلبي وعمالة سلا المفترض فيها تمكيني من حقي المدني في هذه الوثيقة المرتبط بها حقي الدستوري في التنقل .
   ذلك أنني، السيد الوزير تقدمت بطلبي، بعد انتهاء مدة صلاحية جوازي القديم رفقة كل ما يلزم من الوثائق بتاريخ 12 يوليوز الجاري ، وتسلمت، مقابل ذلك، وصلا بالإيداع ( تجدون رفقته نسخة منه ) .. وكنت على موعد، بعد أسبوع من إيداع الملف، مع ترتيبات التأشيرة لحضور الدورة الحالية للمؤتمر القومي العربي .. المنتظر انعقاده يومي 30 و31 من الشهر الجاري . 
   غير أنني فوجئت بتأخير وصول جوازي للمقاطعة التي أحالتني على العمالة للبحث في سبب التأخر .. وهناك أفاجأ بأن الأمر لا يتعلق بالتأخير، وإنما بشيء آخر .
  لقد أخبرني مسؤولو مصلحة الجوازات بالعمالة، في مكتبي المصلحة معا، بعد بحث دقيق، ( ونشهد بجدية موظفي ومسؤولي المصلحة )، أن ملفي لم يصلهم من أية جهة أصلا وألا أثر له لديهم وأن علي العودة للمقاطعة من جديد للبحث عن الجهة التي تولته ..
   في المقاطعة تم إقناعي بأن عملهم انتهى بتسليمي وصل الإيداع وأنهم أوصلوا الملف للعمالة في نفس تاريخ تسليمي الوصل !
  وهكذا، السيد الوزير، يتضح أن جهة ما قد " أخذت " الملف خارج مساره الإداري العادي ( وضمن الملف طبعا جواز سفري المنتهية صلاحيته ) .. ! ولذلك، وبسبب التأخير، الناجم عن "اختفاء" ملفي، فإن حضوري أشغال المؤتمر القومي العربي لم يعد ممكنا بسبب التأخير  .. في انتظار معنى الاختفاء ..
   السيد الوزير إن ملفي لا يوجد لا في المقاطعة التي بعثته للعمالة ولا في هذه الأخيرة، حيث يفترض أن يتواجد، وأكد لي مسؤولو المصلحة فيها بأنه لا أثر له عندهم ولم يرد عليهم من أية جهة أصلا !
  .. ل عسى أن تتدخلوا لكشف مآل طلبي وتجديد جواز سفري كحق من حقوقي الوطنية والمدنية وكحق من حقوقي الدستورية في التنقل .
   والسلام عليكم ورحمة الله .

المواطن

أحمد ويحمان

المرفقات :

  • صورة عن وصل إيداع الملف
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube