حرة بريس

بعد مرور أيام على انتخاب الأعضاء ال95 المشكلين للجنة الإدارية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان المنبثقة عن مؤتمرها الوطني الثالث عشر المنعقد في المركب الدولي للشباب والطفولة ببوزنيقة أيام 24 و25 و26 يونيو الماضي، انتخبت اللجنة الإدارية في دورتها الأولى أعضاء وعضوات المكتب المركزي الجديد للجمعية.
انعقدت الدورة الأولى يومه الأحد 17 يوليوز 2022 بالرباط، في جو من الحماس والعزم الجماعي على مواصلة النضال الحقوقي على أساس مبادئ الجمعية ومقررات المؤتمر، حيث اطلعت على عدد من القضايا والمستجدات الحقوقية وصادقت عليها، وانتخبت المكتب المركزي، المشكل من 23 عضوا/ة، من بينهم 9 نساء (40 %) وسبعة شباب (30 %)، الذي اجتمع بدوره لتوزيع المهام داخله على الشكل التالي:
آل منصب الرئاسة لعزيز غالي، ما يعني أنه حظي بتجديد الثقة من قبل رفاقه، كما تحدد نوابه في حاملي الأسماء التالية: حميد البهدوني- خديجة عناني – فاروق المهداوي- سميرة بوحية.
وكان منصب الكاتب العام من نصيب عبد سلام العسال، وينوب عنه كل من عبد العزيز بلحسن وسعد مرتاح وأميمة مرشوش. أما موقع أمين المال فقد رسى على الطيب مضماض مع نائب واحد هو سعيد الطبل.
في حين، تشكلت لائحة المستشارين من المناضلات والمناضلين الآتية أسماؤهم: امين لقباني- عادل الخلفي – ميلودي الكبير – سعاد براهما- أمين متوسل- قرقوبي حليمة – مصطفى أزلماط – زينب البشناوي- حسناء عباوي – عز الدين بعلال – فاطمة الزهراء زرموق – صفاء حفيان.

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube