أخبار دوليةصحتكمستجدات

إسبانيا تضمن حصولها على اللقاح الإنجليزي


تفاوضت المفوضية الأوروبية (EC) في الأسابيع الأخيرة على الشراء المركزي للقاح Astrazeneca ، الذي طوره باحثون في جامعة أكسفورد. هذا اللقاح هو أحد البدائل الأكثر تقدمًا ويجري بالفعل تجارب سريرية لضمان سلامته وفعاليته.

انضمت إسبانيا ، إلى جانب دول أعضاء أخرى ، إلى شراء هذا اللقاح. سيتم التوزيع بالتساوي بين الدول حسب عدد سكانها. بصرف النظر عن هذه الاتفاقية الأولى ، تواصل اللجنة التفاوضية للمفوضية الأوروبية محادثاتها مع الشركات المختلفة التي تعمل على تطوير بدائل اللقاح من أجل تلبية احتياجات التطعيم في الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى.

تم تقدم اثنتين من هذه المفاوضات بشكل جيد وتخطط الشركتان لتقديم عرض رسمي قريبًا. كل هذه المفاوضات هي جزء من استراتيجية اللقاح الأوروبية ، التي انضمت إليها إسبانيا في يوليو ، والتي تقوم على تأسيس موقف أوروبي واحد يضمن الوصول العالمي والعادل إلى اللقاح لحماية جميع السكان.

لتحقيق هذا الهدف ، يركز التحالف الأوروبي على دعم صناعة التكنولوجيا الحيوية لتسريع المواعيد النهائية حتى يتم تحقيق لقاح آمن وفعال ، وزيادة قدرته الإنتاجية ، وبالتالي يكون قادرًا على ضمان الجرعات لسكان أوروبا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube