أخبار المهجرمستجدات

اتحاديو اوروبا . ادريس لشكر و المؤتمر 11

محمد بلقاسم

بعدما تم الاعلان على تنظيم ندوة عن بعد يوم الخميس 6 يناير على الساعة الثامنة حول رهانات المؤتمر 11، و يساهم في تأطيرها صلاح المانوزي عضو المكتب السياسي و شكيب بوعلو الكاتب الاقليمي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بفرنسا ، يتم الإعلان البارحة على لقاء ثاني موجه إلى اتحاديو اوروبا تنظمه عائشة الكورجي الكاتبة الاقليمية لاسبانيا و يؤطره جواد شفيق عضو المكتب السياسي.
كان واضحا أن الكاتب الأول ادريس لشكر لن يغفر أبدا للكتابة الاقليمية لفرنسا موقفها الواضح من خلاصات اجتماع المجلس الوطني ل 18 دجنبر و رفضها لولاية ثالثة، و عزمها تنظيم حوارات مفتوحة مع المرشحين للكتابة الاولى .
طبيعي ان تتحرك من أنعم عنها الكاتب الأول بمقعد برلماني و فرضها كوكيلة للائحة التشريعية لجهة الرباط القنيطرة دون احترام مسطرة التصويت و في تحد وقح لمناضلات جهة الرباط القنيطرة.
هل هناك مجال للمقارنة بين اللقاءين ؟
لقاء يتوخى النقاش الحقيقى حول مستقبل الحزب و مقررات المؤتمر 11 ، و يتم تحضيره بمرجعية اتحادية اصيلة و تجربة ميدانية في الحزب الاشتراكي الفرنسي ( الدكتور فريد حسني ، عضو في مجلس بلدي لضواحي باريس و رئيس جمعية فرنسية للتضامن مع الشعب الفلسطيني) .
هذا اللقاء ذات الحمولة الفكرية القوية سيؤطره و يساهم فيه ثلة من أبناء الاتحاد، أطر عليا على سبيل المثال و ليس الحصر شكيب بوعلو استاذ بمدرسة للمعادن بباريس، كفاءة علمية عالية و عالمية في مجال الطاقات المتجددة. كان بإمكان الحزب الاستفادة منها في مجلس الكهرباء، بدل التعيين الملغوم. صلاح المانوزي مدير مركز للتكوين المهني و خريج جامعة السوربون بباريس
و بين لقاء ثاني أعلن عنه لتكسير شوكة الرأي الاتحادي و تشرف عليه من تدعي تمثيل المرأة القروية في البرلمان المغربي. امرأة الأعمال في اسبانيا المختصة في تسيير محلات القمار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube