ثقافة وفنونمستجدات

المغرب يستقبل هذا الصيف طاقم تصوير المغامرة الخامسة من “إنديانا جونز” الشهير

أحمد رباص – حرة بريس

أعلن المركز السينمائي المغربي أن طاقم تصوير المغامرة الخامسة من مسلسل”إنديانا جونز”، الشهير والأثري الذي يلعب دوره هاريسون فورد، سيلتحق بالمغرب هذا الصيف. ويقول المركز السينمائي في بيان له إن المنتج ستيفن سبيلبرغ سيعهد بإنتاج هذه الدفعة الخامسة من امتياز Lucasfilm (الذي حصلت عليه ديزني في 2012) إلى جيمس مانغولد (المعروف بلقب Logan من بين ألقاب أخرى) ، مشيرا إلى أن سبيلبيرغ لا يزال يعمل كمنتج إلى جانب منتجين تقليديين مثل كاثلين كينيدي وفرانك مارشال.
إلى جانب هاريسون فورد، سيلعب دور فيبي والر بريدج (فليباغ)، بويد هولبروك (لوجان)، شاونيت رينيه ويلسون (المقيم) وتوماس كريتشمان (المنتقمون: عصر أولترون)، يلاحظ المصدر نفسه مع العلم أن التصوير بدأ في لندن يوم 7 يونيو وسيستمر في فاس ووجدة هذا الصيف.
“إنديانا جونز” تضاف إلى سلسلة الإنتاجات الدولية الكبرى التي تم تصويرها في المغرب مثل جيمس بوند، جايسون بورن، مهمة مستحيلة، صراع العروش أو الوطن، يذكّر المركز السينمائي المغربي، مشيرا إلى أن نجاح المغرب وجاذبيته كمساحة تصوير كبيرة يعود إلى الديكورات المتعددة التي يزخر بها بلدنا، من جهة، وإلى نوره الاستثنائي، وخبرة ومؤهلات فرقه الفنية ، ومن جهة أخرى، إلى الإجراءات التي اتخذها المركز السينمائي المغربي منذ عام 2017، فضلا عن المزايا الممنوحة للمنتجين الأجانب”.
وخلص البيان إلى تكليف المنتج المغربي زكريا العلوي وشركته زاك برودكشنز بالتصوير في المغرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube