مراد العمراني الزكاري

ويستيفاليا العرب.كرنولوجيا الخريف العربي

مراد العمراني الزكاري استاذ محاضر بالمركز الاوروبي للاعلام الحر و محلل جيوسياسي


في القرن 17 الميلادي أشعلت الصراعات الدينية الحرب بين الكاثوليك و البروتيستانت في اوروبا على طريقة نشوة الإصلاح على طريقة مارتين لوثر وجون كالفن.وتحت شعار العودة الى قيم الكتاب المقدس اشتعلت حرب الثلاثين عاما في اوروبا،سنوات من القتل و الحرق والخراب والدمار.
ومع شروق صباح يوم طال انتظاره ،شهدت شعوب أوروبا صلح ويستيفاليا سنة 1648 الذي أعاد رسم الخريطة الجغرافية للقارة العجوز.
هذه المرة، لعبة الحروب الدينية تعبر اوروبا الى المشرق العربي و بهندسة المستشرق الداهية بيرنارد لويس لتمهد الطريق لويستيفاليا جديدة بتوصيات الثعلب العجوز هينري كيسنجر استعدادا لمواجهة روسيا والصين في الصراع المرير على رقعة الاوراسيا.
اكتوبر سنة 2010 ،تم توصيل الدائرة الكهربائية. ثورات ملونة جديدة.هذه المرة ليست في اوروبا الشرقية ،فالبوصلة الآن(2010) تتجه صوب بلقنة الوطن العربي.
مرة اخرى،وفي سنة 2011،جحافل القوات الناعمة لجين شارب تعبر الحدود،جورج سورس يمول الحشود المتقاطرة على الميادين و الساحات والشوارع ،الحناجر تتعالى بالصراخ الهيستيري من اجل “التغيير” و ” الشعب يريد…”.مطارق الديموقراطية الامريكية تضرب استقرار الدول،تشق وحدة الصف،تشعل النزاعات العرقية و الاثنية ،أنظمة حكم تسقط،جيوش تتفكك و تنظيمات ارهابية تشغل الفراغ الناجم عن غياب السلطة و الامن.
كل هذا، من اجل ويستفاليا عربية جديدة تحاول وليمة المال العالمي فرضها لايقاف زحف الحزام الاقتصادي لطريق الحرير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube