حزبيات مغربيةمستجدات

إدريس لشكر جاثم على رأس الاتحاد الاشتراكي في ولاية ثالثة

أحمد رباص – حرة بريس

أعيد انتخاب إدريس لشكر، يوم أمس السبت 29 يناير، كاتبا أول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لولاية ثالثة، في ختام أعمال المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب الذي انعقد في بوزنيقة.
أعيد تعيين لشكر كرئيس للاتحاد الاشتراكي بالأغلبية المطلقة بعد حصوله على 1158 صوتا مقابل 77 صوتًا لصالح طارق سلام ، من أصل 1235 صوتا معبرا عنه (عدد المؤتمرين = 1344 ).
افتتح المؤتمر الوطني الحادي عشر للاتحاد يوم الجمعة 28 يناير تحت شعار “وفاء والتزام وانفتاح”.
شرع المؤتمرون صباح يوم أمس في الإدلاء بأصواتهم لانتخاب الكاتب الأول للحزب، وأعضاء المجلس الوطني، والكتابات الجهوية والمكتب السياسي.
وكانت لجنة التأهيل للمؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب قد حصرت مساء يوم الجمعة لائحة المترشحين للكتابة الأولى في اسمين اثنين، ويتعلق الأمر بكل من إدريس لشكر وطارق سلام.
وقد تمت المصادقة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، على مشروع المقرر التنظيمي المتعلق بتعديل بعض مقتضيات النظام الأساسي بشأن كيفيات انعقاد المؤتمر وانتخاب الكاتب الأول للحزب، وأعضاء المجلس الوطني، والكتابات الجهوية والمكتب السياسي، ولاسيما البنود التي تسمح بالترشح لولاية ثالثة في مختلف هياكل الحزب.
وتضمن جدول أعمال المؤتمر ليوم السبت أشغال اللجان على مستوى المنصات الجهوية، وجلسة عامة ستخصص لتقديم خلاصات مناقشات مقرري اللجان على مستوى كل منصة جهوية، وكذا الإعلان عن نتائج انتخاب الهياكل الجديدة للحزب.
وينعقد المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من28 إلى 30 يناير بصيغتين حضورية وتناظرية عبر منصة رئيسية و12 منصة جهوية إضافة إلى ثلاث منصات بكل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا سمحت للمؤتمرين بمتابعة أشغاله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube