صحتكمستجدات

عاجل: الشروع في إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس يوم غد الإثنين

أحمد رباص – حرة بريس

تهم عملية تلقي الجرعة الثالثة، في البداية جميع الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لمدة 6 أشهر على الأقل.
أعلنت وزارة الصحة أنه سيتم إعطاء اللقاح المعزز ضد مرض كوفيد لأي شخص تم تطعيمه بالكامل لمدة 6 أشهر أو أكثر.
ستبدأ العملية يوم الاثنين 4 أكتوبر. سيتلقى الأشخاص المعنيون رسائل نصية من الرقم 1717، لإخطارهم بأهليتهم لتلقي الجرعة الثالثة.
كما ستتم عملية التطعيم في المراكز المخصصة لهذا الغرض دون أي شرط لمكان الإقامة.
ويأتي هذا التحديد بعد تداول معلومات تفيد أن المغرب قرر تنظيم عملية إعطاء الجرعة الثالثة تبعا لتوصيات التي صاغتها اللجنة العلمية الوطنية.
وفي بيان صحفي جرى تعميمه يوم الجمعة فاتح أكتوبر، قالت وزارة الصحة إن الجرعة الثالثة تندرج في إطار حملة التلقيح التي سجلت، منذ انطلاقها، حصيلة إيجابية وشهدت إقبالا كبيرا من المواطنين.
وحسب ما نتوفر عليه من مغلومات، أكدت لجنة التلقيح التقنية، في اجتماعها يوم الثلاثاء 28 سبتمبر، على ضرورة تلقي الجرعة الثالثة من قبل العاملين في الصفوف الأمامية للحد من تفشي جائحة كوفيد-19, تماما كما اوصت بذلك في اجتماعها يوم سادس سبتمبر.
الأوائل المستهدفون بالجرعة الثالثة هم أطر قطاع الصحة بمختلف تضنيفاتهم، وأفراد القوات العمومية وكذا عناصر أطقم التدريس. وتهم الجرعة الثالثة الأشخاص الذين يتجاوز سنهم 65 سنة وكذا المصابين بالامراض المزمنة.
وأعلنت وزارة الصحة المغربية الجمعة تسجيل 936 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى 934007، كما سجلت المملكة 23 وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالوباء إلى 14290.
وبدأت البلاد الجمعة في تخفيف قيود مكافحة الفيروس ببدء حظر التجول الليلي من الساعة الحادية عشرة بدلا من التاسعة، وفتح صالات الألعاب الرياضية بشرط ألا تتجاوز 50 بالمئة من طاقتها الاستيعابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube