في إطار الزيارة الأخيرة و الأولى من نوعها لمسؤول الخارحية الإسرائيلي للمغرب، فأن مجموعة من الإتفاقيات بالإضافة إلى مذكرة تفاهم لإحداث اليي للتشاور السياسي بين البلدين حيث تهدف المذكرة إلى المساهمة في تعميق و تقوية العلاقات المتعددة الأوجه و التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى إجراء الطرفان لمشاورات منتظمة بشأن استعراض جميع جوانب علاقاتهما الثنائية وتبادل وجهات المظر بخصوص القاضايا الإقليمية و الدولية ذات الإهتمام المشترك، بالإضافة إلى التطورات التي تطرأ على الساحة الإقليمية و الدولية. و ستشمل مشاورات التعاون الثنائي جميع المجالات، خاصة في التعاون السياسي وطذا الإقتصادي و التجاري و العلمي و التقني و الثقافي.
أما بخصوص الإتفاقيات،

  • اتفاق حول التعاون في مجال الثقافة والرياضة والشباب بين حكومة المملكة المغربية وحكومة دولة إسرائيل:

    يحدد هذا الاتفاق الإطار العام الذي سيعمل وفقه الطرفان على تشجيع وتطوير التعاون في مجالات الثقافة والرياضة فضلا عن تعزيز التواصل بين شباب البلدين اقتناعا منهما أن التعاون الثنائي بين البلدين في هذه المجالات سيسهم في تعزيز العلاقات وتنمية روابط المنفعة المتبادلة بين شعبيهما.
  • اتفاق بشأن الخدمات الجوية بيـــــــن حكـــومــة المملكــة المغربيــــة وحكـــومــة دولة اسرائيل:

يهدف هذا الاتفاق إلى:

  • تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والتعاون بشأن الخدمات الجوية بين البلدين؛
  • تطوير نظام طيران دولي قائم على مبدأ المنافسة بين شركات الطيران
  • إقامة شبكة نقل جوي قادرة على توفير خدمات جوية تستجيب لحاجيات العموم فيما يخص خدمات السفر والشحن الدوليين بأسعار وخدمات تنافسية في الأسواق المفتوحة؛ ضمان أعلى درجات السلامة والأمن في النقل الجوي الدولي
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube